وأخيرا، Twitter تعلن عن الشروع في ترجمة واجهتها إلى العربية وإلى العديد من اللغات التي تكتب من اليمين إلى اليسار

الوقت المقدّر لقراءة هذا المقال: 1 دقيقة و 37 ثانية

بعد طول انتظار، وبعد أن كثرت الأصوات التي تنادي بذلك، خاصة مع تنامي أعداد المغردين باللغة العربية، أعلنت Twitter اليوم عن فتح باب ترجمة خدمتها إلى العربية وإلى عدة لغات تكتب من اليمين إلى اليسار (العبرية، الفارسية والأردية) عبر مركزها الخاص بالترجمة.

سيتم توفير واجهة Twitter باللغة العربية بمجرد أن ينتهي المتطوعون من ترجمة كافة المصطلحات، ومن المتوقع أن لا يطول الأمر كثيرا، خاصة بعد مبادرة “مبادرة سفراء التغريد العربي” التي شرعت في الترجمة قبل أن تفتح Twitter باب الترجمة بشكل رسمي.

ومن المنتظر أيضا أن يشمل التعريب جوانب أخرى غير واجهة الموقع، حيث أشارت Twitter أنها قامت بالعديد من التحديثات لعرض التغريدات و HashTags بشكل يتلاءم مع اللغات التي تكتب من اليمين إلى اليسار.

إن كنت تتقن اللغة العربية، ولديك الوقت للمشاركة في تعريب واجهة Twitter، فيمكن القيام بذلك من خلال مركز الترجمة، الذي يمكنك الدخول إليه عبر هذا الرابط.

هل سيفعلها العاملون على اللغة العربية هذه المرة ويسبقوا نظراءهم في اللغات العبرية، الأردية والفارسية؟ الجواب بعد الفاصل. فابقوا معنا :p .


هل أعجبك هذا المقال؟ أخبر أصدقاءك عنه Share on Facebook0Tweet about this on TwitterShare on Google+11Share on LinkedIn2Buffer this pageEmail this to someoneShare on Reddit0Share on Tumblr0
وسوم: ArabicTwitter

عن كاتب المقال:

مبرمج جزائري، مهتم بمجال تطوير الويب. يُحرر كلا من المجلة التقنية ، مدونة الإعلام الاجتماعي ومدونة دروس الويب.

تابع الكاتب على:
Twitter +Google