RIM تخفض سعر أجهزة PlayBook وتحضر للتخلص من رئيسيها التنفيذيين

الوقت المقدّر لقراءة هذا المقال: 2 دقيقة و 27 ثانية

بعد نجاح عملية التخفيض التي خصت بها الهند نهاية السنة الماضية والتي تمكن بفضلها من بيع 12 ألف جهاز PlayBook خلال أربعة أيام فقط، تواصل RIM مساعيها الرامية “للتخلص” من مخزونها من أجهزة PlayBook وهذه المرة بإعلانها تخفيضات “ذكية” في الولايات المتحدة.

تخفيضات RIM لجميع أجهزة PlayBook إلى 299 دولار

التخفيضات تقام حاليا على موقع RIM الرسمي، و”دهاء” العملية يكمن في تخفيضها لأسعار جميع إصدارات الجهاز إلى نفس السعر (299$)، مما سيعجل بنفاذ الأجهزة ذات السعات الأكبر ثم التي تليها بشكل متتابع.

تخفيضات RIM المتواصلة ترسخ فكرة رغبة الشركة في التخلص من مخزونها من أجهزة PlayBook التي لم تلقى الرواج المنتظر لها، حيث سبق وأن أطلقت الشركة حملة تخفيضات أولى خلال شهري نوفمبر وديسمبر من العام الماضي. ويتمثل العرض في الحصول على 3 أجهزة PlayBook بسعر جهازين فقط.

ليس مخزون Playbook هو الوحيد الذي تود Research in Motion التخلص منه حيث أشارت جريدة Financial Post أن مجلس إدارة الشركة يرغب في التخلص من رئيسيها التنفيذيين الحاليين Mike Lazaridis و Jim Balsillie مع احتمال أن تحل Barbara Stymiest -التي تشغل مقعدا في مجلس إدارة الشركة منذ 2007- محلهما

للتذكير فإن RIM تعاني صعوبات جمة خلال الأشهر القليلة الماضية حيث نزل سعر سهمها إلى أدنى مستوياته خلال 7 سنوات بداية شهر نوفمبر الماضي، كما أن نتائجها المالية للربع الثالث من العام الماضي سجلت تراجعا حادا في فوائدها إلى 265 مليون دولار، أي ما يمثل تراجعا بنسبة 71% مقارنة بنتائج نفس الفترة من العام الذي يسبقه. وقد راجت أخبار عن رغبة كل من Microsoft و Nokia في شرائها، وذلك بعد أن فقد جهاز PlayBook بعضا من هيبته بعد اكتشاف ثغرة أمنية فيه تمكن المخترقين من التحكم فيه عن بعد.


هل أعجبك هذا المقال؟ أخبر أصدقاءك عنه Share on Facebook0Tweet about this on TwitterShare on Google+4Share on LinkedIn3Buffer this pageEmail this to someoneShare on Reddit0Share on Tumblr0

عن كاتب المقال:

مبرمج جزائري، مهتم بمجال تطوير الويب. يُحرر كلا من المجلة التقنية ، مدونة الإعلام الاجتماعي ومدونة دروس الويب.

تابع الكاتب على:
Twitter +Google