حصة iOS تقفز إلى 43% وAndroid يتراجع بشكل معتبر في الولايات المتحدة

الوقت المقدّر لقراءة هذا المقال: 1 دقيقة و 49 ثانية

أشارت الإحصائيات التي نشرتها NPD إلى إن حصة نظام iOS من سوق أنظمة تشغيل الهواتف الذكية قد قفزت من 26% خلال الربع الثالث من العام الماضي لتصل إلى 43% خلال شهري أكتوبر ونوفمبر الماضيين. في حين سجل Android تراجعا ملموسا من 60% إلى 47% خلال نفس الفترة.

رسم بياني لحصص مختلف أنظمة تشغيل الهواتف الذكية في السوق الأمريكية خلال شهري أكتوبر ونوفمبر 2011

ويعود الفضل في ذلك إلى إطلاق iPhone 4S الذي يتم تسويقه بشكل واسع في الولايات المتحدة إضافة إلى تخفيض أسعار iPhone 3GS و iPhone 4 خلال هذه الفترة، حيث تحل هذه الأجهزة في المراتب الثلاث الأولى في قائمة أكثر الهواتف مبيعا خلال شهري أكتوبر ونوفمبر من العام الماضي.

في حين تعرف باقي أنظمة التشغيل مبيعات متواضعة، فلقد واصلت RIM سقوطها لتصل إلى نسبة 6% فقط، في حين لم تحقق باقي الأنظمة (وعلى رأسها Windows Phone 7) أية نتائج كبيرة.

تجدر الإشارة إلى أن هذه الأرقام تخص الفترة الممتدة ما بين أكتوبر ونوفمبر الماضيين فقط، فقد عرف Android مبيعات قياسية خلال شهر ديسمبر، حيث أعلن Andy Rubin سابقا أنه يتم تفعيل 700 ألف جهاز جديد كل يوم، وهو ما قد يعكس اتجاه الأرقام المعلنة في إحصائيات NPD سريعا.

السؤال الذي يطرح نفسه الآن هو: هل يمكن لأنظمة التشغيل الأخرى وخاصة Windows Phone الرجوع في السباق؟ أم أن الأمر محسوم ما بين iOS و Android؟ ما رأيك؟


هل أعجبك هذا المقال؟ أخبر أصدقاءك عنه Share on Facebook0Tweet about this on TwitterShare on Google+3Share on LinkedIn0Buffer this pageEmail this to someoneShare on Reddit0Share on Tumblr0

عن كاتب المقال:

مبرمج جزائري، مهتم بمجال تطوير الويب. يُحرر كلا من المجلة التقنية ، مدونة الإعلام الاجتماعي ومدونة دروس الويب.

تابع الكاتب على:
Twitter +Google