أنباء جديدة حول قرب شراء Microsoft لقسم الهواتف الذكية الخاص بـ Nokia

الوقت المقدّر لقراءة هذا المقال: 4 دقيقة و 20 ثانية

سبق وأن حدثناكم عن إعلان مدير Nokia التنفيذي بأن شركته ليست للبيع، لكن طفت إلى السطح من جديد أنباء حول احتمال بيع قسم الهواتف الذكية فقط والمشتري سيكون طبعا Microsoft.

هل ستشتري Microsoft قسم الهواتف الذكية الخاص بـ Nokia؟

كان من الممكن اعتبار هذا الخبر “مجرد إشاعة أخرى” ما لم يكن Eldar Murtazin رئيس تحرير موقع mobile-review من يقف وراءها، حيث سبق له الكشف عن العديد من الأخبار الخاصة بمجال الهواتف قبل أن يتم ذلك بشكل رسمي (خاصة تلك المتعلقة بشركة Nokia) بالرغم من بعض “الإخفاقات” مثلما تشير إليه TechCrunch.

يأتي هذه “الخبر” لتأكيد خبر سابق ظهر خلال شهر ديسمبر الماضي حول إمكانية تخلي Nokia عن قسم الهواتف الذكية الخاص بها لصالح Microsoft مقابل 19 مليار دولار، لكن Murtazin يعطي تفاصيل أكثر هذه المرة، بتحديده النصف الأول من العام الجاري كموعد لذلك، إضافة إلى إعلانه أن مسؤولين من الشركتين المعنيتين سيلتقون خلال معرض CES الذي سيقام خلال أيام في لاس فيجاس لوضع النقاط على حروف هذا العقد.

إن تم هذا العقد، فإن Nokia ستتخلى عن كل هواتفها الذكية، وستركز جهودها على الهواتف العادية Feature Phones (التي تُسمى أيضا DumbPhone)، إضافة إلى الأٌقسام المتعلقة بالشبكات. كما أنه من المتوقع أن يستقيل أيضا Stephen Elop من منصبه كمدير تنفيذي للشركة، وقد يعود ليعمل من جديد لدى Microsoft مثلما تشير إليه TechCrunch.

 

 

لكن لماذا تهتم Microsoft إلى هذا الحد بامتلاك قدرات خاصة بتصنيع الهواتف الذكية؟ قد يكون ذلك راجعا إما لمحاولة مسايرة Google التي اشترت Motorola Mobility وبذلك لن تعود في حاجة إلى “ترجي” أي مصنع لاستخدام نظامه، أو أنه سير على نهج Apple التي تتحكم في جميع مراحل تصنيع وتسويق منجاتها، خاصة وأن Microsoft قد أثبتت جدارتها فيما يخص تصنيع وتسويق الأجهزة خاصة جهازي Xbox و Kinect.

للتذكير فإنه سبق وأن ظهرت إشاعات أخرى حول احتمال تقدم كل من Microsoft و Nokia بعرض لشراء RIM المصنعة لهواتف BlackBerry دون أن يتم ترسيم الأمر أو التعليق عليه من طرف الشركات المعنية.

في رأيك، هل ستتم فعلا هذه الصفقة؟ وهو صالح Nokia أن تركز على المنتجات التي تفقه فيها (Feature Phones) مثلما هو في صالح Microsoft الحصول على قسمها الخاص بالهواتف الذكية؟


هل أعجبك هذا المقال؟ أخبر أصدقاءك عنه Share on Facebook0Tweet about this on TwitterShare on Google+8Share on LinkedIn0Buffer this pageEmail this to someoneShare on Reddit0Share on Tumblr0

عن كاتب المقال:

مبرمج جزائري، مهتم بمجال تطوير الويب. يُحرر كلا من المجلة التقنية ، مدونة الإعلام الاجتماعي ومدونة دروس الويب.

تابع الكاتب على:
Twitter +Google
  • الأمر الأكيد هو في حال حصول الصفقة فعلا سنقول
    Bye Nokia