إطلاق إصدار جديد من خدمة Long Tweets التي تحول التغريدات الطويلة إلى صور قبل نشرها على Twitter

الوقت المقدّر لقراءة هذا المقال: 2 دقيقة و 20 ثانية

بعد النجاح الذي عرفه الإصدار الأول من خدمة Long Tweets والتي تقوم بتحويل التغريدات الطويلة إلى مجموعة من التغريدات الصغيرة ونشرها بترتيب عكسي (حتى تقرأ من فوق إلى تحت)، قمت منذ قليل بإطلاق إصدار جديد من الخدمة، والتي تقوم –على عكس الإصدار السابق- بتحويل التغريدات الطويلة إلى صور قبل نشرها.

ما هو مبدأ عمل الخدمة؟ Twitter الجديد يتيح استعراض الصور مباشرة داخل التغريدات. تحويل النصوص الطويلة إلى صور واستظهارها داخل التغريدة يجعلها تظهر وكأنها نص طويل تجاوز حدود 140 حرف المفروضة من طرف Twitter، يعني أنها تصبح تغريدات طويلة (Long Tweets) بأتم معنى الكلمة.

ولإعطاء التغريدات طابع “التدوينات” فإنه تم توفير حقل (اختياري) لإضافة عناوين إلى التغريدات (النص الذي يسبق الصورة).

الإصدار الحالي من الخدمة لا يزال في مرحلة تجريبية (من الأفضل إطلاق خدمة قد تحتوي أخطاء على أن تنتظر غيرك ليسبقك إليها) ، كما أنه لا يدعم اللغة العربية (أغلب مستخدمي الإصدار السابق من الخدمة من بلدان غير عربية)، يتم العمل حاليا على اللغة العربية حيث أن مهمة تحويل النصوص العربية إلى صور أصعب من تلك التي تخص النصوص اللاتينية.

إن كنت ممن يفضلون الإصدار القديم من الخدمة فهي لا تزال متوفرة من خلال هذا الرابط.

آراؤكم واقتراحاتكم مرحب بها. يمكنك ترك تعليق هنا على الخبر، الاتصال بي على البريد المبين في صفحة الاتصال الخاصة بالخدمة، أو يمكنك أن ترسل ملاحظاتك كتغريدة طويلة باستخدام الخدمة نفسها ;).

موقع الخدمة:

http://www.long-tweets.com/

أود أن أشكر كل من ساعدني خلال مرحلة التطوير عبر تجاربه، آرائه أو تنقيحه لنصوص الموقع.


وسوم: long tweetsTwitter

عن كاتب المقال:

مُهندس برمجيات/مُبرمج جزائري

تابع الكاتب على:
Twitter +Google