قراصنة يتمكنون من سرقة الشفرة المصدرية لمضاد الفيروسات Norton Antivirus

الوقت المقدّر لقراءة هذا المقال: 2 دقيقة و 40 ثانية

بدأت Symantec تحقيقاتها، بعد أن أعلنت مجموعة من القراصنة تطلق على نفسها اسم Lords of Dharmaraja، عن تمكنها من الحصول على الشفرة المصدرية لبرنامج Norton AntiVirus.

Norton Antivirus

تدعي المجموعة أنها تمكنت من الحصول على الشفرة المصدرية والتوثيقات النصية من مخدمات خاصة بالاستخبارات الهندية، حيث ورد هذا الادعاء في مشاركة نصية على موقع Pastebin قالت فيها المجموعة:

في هذه اللحظة سنقوم بمشاركة معلومات تم الحصول عليها من مخدمات الاستخبارات العسكرية الهندية، مع جميع إخواننا ومتابعينا

هذا وقد تم حذف هذه المشاركة من موقع Pastebin بعيد الإعلان عن الاختراق، ولكن ما زال يمكن الوصول إليها من خلال Google cache .

وتضيف المجموعة:

لقد اكتشفنا ضمن عمليات الهند التجسسية حتى الآن، الكثير من الشفرات المصدرية لشركات برمجة قامت بالتوقيع على اتفاقات مع برنامج TANCS و مركز الاستخبارات الهندية.

من جهتها، علّقت Symantec على لسان Cris Paden، بأن:

عمر الوثائق التي حصلت عليها المجموعة أكثر من عقد مضى، ولا تعكس الطريقة التي يعمل بها برنامجها الأمني الآن

وأضاف:

إن هذه الوثائق تشرح الطريقة التي صُمم بها البرنامج ليعمل وفقها وتحتوي على أسماء توابع، لكن لا يوجد أي شفرة مصدرية فيها. إن المعلومات المحتواة في الوثائق التي تعود لعام 1999 لا تملك أي تأثير سلبي على وضع منتجاتنا الحالية وبمعنى آخر لا يمكن الاستفادة منها للإضرار أو تخريب منتجاتنا الحالية.

وعلى الرغم من أن مجموعة Lords of Dharmaraja  لم تقم حتى الآن بنشر الشفرة المصدرية لبرنامج Norton AntiVirus التي تزعم أنها حصلت عليها، لكنها تخطط لنشر هذه المعلومات في المستقبل، وفيما إذا اتضح أن الشفرة المصدرية حديثة العهد بخلاف تعليقات Symantec بهذا الخصوص فهذا يعني أن مبرمجي ومطوري الفيروسات سيكون لديهم ما يستفيدون منه في تفادي اكتشاف فيروساتهم.


هل أعجبك هذا المقال؟ أخبر أصدقاءك عنه Share on Facebook0Tweet about this on TwitterShare on Google+8Share on LinkedIn0Buffer this pageEmail this to someoneShare on Reddit0Share on Tumblr0

عن كاتب المقال:

من محاربي الأسمبلي القدامى. أتقن البرمجة بالعديد من اللغات بما يتناسب مع طبيعة المشاريع التي أعمل عليها. مهتم بالنواحي الأمنية للتطبيقات المكتبية، تطبيقات الويب وأمن الشبكات والأنظمة. الرمادي هو لوني المفضّل.

  • ستكون ضربة موجعة لبرنامج نورتن في حال ان الشفرة التي يحوزة هؤلاء الهاكرز حديثة وستؤدي بكل تأكيد الى إنخفاض مستخدمي البرنامج

  • شكراً أخ Xacker على الخبر المفجع؛ فقد كنت من مستخدمي هذا المضاد لسنوات .. على شركات الحماية أن تقوم بحماية نفسها جيداً لأن برامجها أصبحت على المحك ؛ فمرة نسمع عن اختراق موقع الكاسبر ومرة نسمع أن الآفيرا تصنف أحد ملفاتها على أنه فيروس والحبل على الجرار ..

  • مافي واحد عربي يكدر يسرق شفرات فايروس المريكان لان المريكان من صنع الفايرس والضاد للفايروس ههههه عليكم انتم اش عرفكم بل فايروس؟