Google تكشف عن 30 تحديثا جديدا لخوارزميات بحثها

الوقت المقدّر لقراءة هذا المقال: 3 دقيقة و 21 ثانية

أعلنت Google على المدونة الرسمية الخاصة بمحرك بحثها عن 30 تحديثا جديدا يمس خوارزميات بحثها  والتي تم تفعيلها خلال شهر ديسمبر الماضي. كما أرفقت أغلب هذه التحديثات بأسماء الكود codename الخاصة بها لتسهيل تعريفها والحديث عنها.

صورة تعبيرية عن خوارزميات Google

إليكم بعضا من هذه التحديثات:

 Simple: إدخال تحسينات على آلية البحث على الصور حيث لن تعتمد Google على وثاقة صلة الصورة بالموضوع المبحوث عنه فحسب، بل سيتم الأخذ بالحسبان أيضا جودة الصورة كعامل لترتيب النتائج.

تحسينات جديدة في خدمة siteslinks لإظهار روابط داخلية للمواقع أكثر دقة. siteslinks هي الروابط الداخلية التي تظهر تحت اسم الموقع لدى ظهوره في نتائج البحث مثلما توضحه هذه الصورة:

Greencr: نتائج أكثر دقة لدى استعمال النسخ المحلية من محرك البحث، حيث تم إدخال تعديلات لمعرفة ما إذا كانت نتائج البحث صادرة من البلد الخاص بالنسخة المحلية المستعملة.

تحسين في آلية اكتشاف صفحات Soft 404 S وهي الصفحات التي بالرغم من أنها تظهر رسالة خطأ كلاسيكية 404 (يعني لم يتم إيجاد المحتوى المطلوب) إلا أنها لا تُرجع هذه القيمة (أي 404) في رسالة HTTP التي تجيب عن الطلب، وهو ما يحدث مشاكل مع محركات البحث.

تحسينات جديدة في آلية الإكمال التلقائي للكلمات المبحوث عنها.

Foby: معرفة تاريخ إنشاء الملفات الموجودة بشكل أدق.

baschi: تحسين آلية البحث عن كلمات الأغاني lyrics.

إخفاء زر +1  الخاص بطبقة Google+ لما تكون النتائج غير حاصلة على أي +1. كما أن هذه الأزرار لن تظهر إلا بتمرير مؤشر الفأرة فوقها.

Hoengg: إدخال تحسينات جديدة على خاصية SafeSearch.

تفعيل خاصية البحث المشفر على الإصدارات المحلية من محرك البحث بعد أن كان الأمر مقتصرا على الموقع الرئيسي google.com

old possum: إظهار الصفحات الخاصة بالهواتف الذكية (إن وجدت على الموقع المستهدف) مباشرة من دون المرور إلى صفحة تقوم بالتحقق من نوع الجهاز قبل تقرير تحويل المستخدم إلى هذه الصفحات.

إضافة إلى جملة من التحديثات التي خصت البحث بلغات معينة، كالفيتنامية والعبرية.

للتذكير فإن Google قد أدخلت تحسينات عديدة على محرك بحثها في الأشهر القليلة الماضية، حيث سبق لها وأن أطلقت تحديث Panda خلال الأشهر الماضية والذي مس 12% من نتائج بحثها (خاصة تلك المتعلقة بمزارع المحتوى)، تلاه تحديث آخر مس 35% من نتائج البحث (خاصة المحتويات الحديثة والمتجددة).


هل أعجبك هذا المقال؟ أخبر أصدقاءك عنه Share on Facebook0Tweet about this on TwitterShare on Google+2Share on LinkedIn0Buffer this pageEmail this to someoneShare on Reddit0Share on Tumblr0

عن كاتب المقال:

مبرمج جزائري، مهتم بمجال تطوير الويب. يُحرر كلا من المجلة التقنية ، مدونة الإعلام الاجتماعي ومدونة دروس الويب.

تابع الكاتب على:
Twitter +Google