توقعات بنمو كبير للبرمجيات الخبيثة بشكل عام وتلك التي تستهدف Android بشكل خاص خلال 2012 حسب تقرير أعدته BitDefender

الوقت المقدّر لقراءة هذا المقال: 1 دقيقة و 50 ثانية

نشرت BitDefender الرائدة في مجال الأمن والحماية تقريرا حول توقعاتها فيما يخص البرمجيات الخبيثة خلال سنة 2012 والتي قد تشهد زيادة معتبر ستصل إلى غاية 23% . مما يرفع عددها إلى 90 مليونا وهو ما يمثل زيادة تقدر بحوالي 17 مليون مقارنة بنهاية العام الفارط.

وستلعب شعبية الشبكات الاجتماعية بشكل عام وازدياد شعبية Facebook بشكل خاص دورا في توجيه مطوري البرمجيات الخبيثة تركيزهم إليها، حيث يتوقع التقرير أن يشهد هذا العام زيادة معتبرة في العمليات الاحتيالية عبر الشبكات الاجتماعية، إضافة إلى العمليات التي تقوم على أساس نشر الروابط “الملغمة” على جدران الآخرين.

ويتوقع التقرير أيضا أن يشهد نظام Android زيادة في عدد البرمجيات الخبيثة التي تستهدفه، ويرجع الأمر –حسب نفس التقرير- إلى الشعبية التي يحظى بها النظام وإلى زيادة انتشاره خاصة في الولايات المتحدة وبريطانيا.

ويحتوي التقرير ترتيبا لأكثر 10 برمجيات خبيثة انتشارا خلال النصف الثاني من العام الماضي، إضافة إلى استعراض لجملة من التهديدات المختلفة كالبرمجيات الخبيثة المتعلقة بالويب 2.0 والشبكات الاجتماعية، رسائل السخام، الاحتيال وسرقة الهويات وغيرها.

التقرير متوفر للتحميل من خلال هذه الصفحة.

هل توافق BitDefender في توقعاتها؟ ما رأيك في محتوى التقرير؟


هل أعجبك هذا المقال؟ أخبر أصدقاءك عنه Share on Facebook0Tweet about this on TwitterShare on Google+4Share on LinkedIn0Buffer this pageEmail this to someoneShare on Reddit0Share on Tumblr0

عن كاتب المقال:

مبرمج جزائري، مهتم بمجال تطوير الويب. يُحرر كلا من المجلة التقنية ، مدونة الإعلام الاجتماعي ومدونة دروس الويب.

تابع الكاتب على:
Twitter +Google
  • وستعلب شعبية الشبكات …. هههه ظريفة هذه الكلمة

  • لا توجد شركة متخصصة في منتجات الحماية ستقلل من وجود أي استهداف قادم، لازم يمشون سوقهم