الكويت تنوي حظر الحسابات مجهولة الهوية على Twitter

الوقت المقدّر لقراءة هذا المقال: 1 دقيقة و 56 ثانية

طلبت وزارة الداخلية الكويتية من وزارة الاتصالات حظر جميع الحسابات مجهولة الهوية على موقع التدوين المصغر Twitter  حسبما أشارت إليه وكالة الأنباء الكويتية كونا.

بررت الوزارة هذه التدابير بأنها من أجل حماية حقوق المواطنين والمقيمين من التشهير بهم وبعائلاتهم من طرف أشخاص يستعملون أسماء وهمية، وهذه جريمة يعاقب عليها القانون.

وقالت الوزارة في بيان صحافي اليوم أن ذلك يأتي حفاظا على حقوق المواطنين والمقيمين من الأشخاص الذين دأبوا على تجريحهم والتشهير بهم وبعائلاتهم تحت أسماء وهمية ما يعد جرائم يعاقب عليها القانون.

رغم إعلان قرار حظر حسابات Twitter مجهولة  أسماء أصحابها على الموقع الرسمي لوكالة الأنباء الكويتية، تبقى طريقة تنفيذ القرار غير واضحة، وصعبة تقنيا.

على صعيد آخر، عرفت الكويت في الأشهر القليلة الماضية اعتقالات لمغردين، بسبب تغريدات تم اعتبارها “مسيئة” للأسر الحاكمة في الكويت والسعودية. جدير بالذكر أيضا أن الكويت على غرار بعض دول  الخليج شهدت العام الماضي مواجهة مع شركة RIM   الكندية، من أجل الحصول على حق الوصول للرسائل المشفرة على هواتف BlackBerry.

فهل قرار حظر الحسابات مجهولة الهوية على Twitter هو فعلا من أجل الحفاظ على حقوق المواطنين؟ أم مجرد غطاء للحد من حرية التعبير على شبكات التواصل الاجتماعي وتكريس لمزيد من الرقابة على الويب؟


هل أعجبك هذا المقال؟ أخبر أصدقاءك عنه Share on Facebook0Tweet about this on TwitterShare on Google+3Share on LinkedIn0Buffer this pageEmail this to someoneShare on Reddit0Share on Tumblr0

عن كاتب المقال:

ايمان بخوش….مسلمة عربية جزائرية… مهتمة بالاعلام الجديد والتدوين ،الشبكات الاجتماعية، وأثرها على المستخدمين عموما، والمستخدمين العرب خصوصا. تابعني على تويتر: @mouna_dz

  • ههه قسما بالله أنتم الغربان قصدي العربان في خليع الجرب. .قصدي خليج العرب .. لازمكن مليون سنة لتوصلو بس لشكل البني آدم .. روحو شوفو حرية التعبير في خليعكم الجربان قبل أن تتصحنوا على سوريا المقاومة لمشروعكم الصهيوني.

  • أهلا بك ايمان في المجلة التقنية …