Amazon تكشف عن مبيعات قياسية لأجهزة Kindle تجاوزت 4 ملايين جهاز خلال شهر ديسمبر

الوقت المقدّر لقراءة هذا المقال: 2 دقيقة و 7 ثانية

مثلما عودتنا عليه، لم تقم Amazon بالكشف عن أرقام حول مبيعاتها بشكل عام أو مبيعات أجهزة Kindle بشكل خاص، لكن فرحتها بالنتائج التي حققتها بفضل هذه الأخيرة دفعتها إلى أن تلمح بأنها باعت أكثر من مليون جهاز كل أسبوع خلال شهر ديسمبر في الولايات المتحدة.

جهاز كندل فاير Kindle Fire

أجهزة Kindle Fire هي الأكثر مبيعا، الأكثر إهداء (الذي تم إهداؤه) والأكثر إثارة للرغبة على الموقع (النسخة الأمريكية) وهذا منذ إطلاقه منذ 13 أسبوعا

وتعتبر أجهزة Kindle أيضا الأكثر مبيعا على النسخ البريطانية، الفرنسية، الألمانية والإيطالية من موقع Amazon، وشهد يوم عيد الميلاد أكبر قدر من تحميل الكتب.

كما شهدت عملية إهداء الكتب الخاصة بأجهزة Kindle (شراؤها لإهدائها) نموا قدر بنسبة 175% خلال الفترة الممتدة ما بين 25 يوم الجمعة الأسود (Black Friday) و عيد الميلاد، مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، هذا دون أن تكشف Amazon عن أية أرقام “ملموسة” حول هذه المعطيات.

وتعبر هذه الأرقام أكبر دليل على التحدي الذي ستواجه Apple خلال العام القادم إن هي أرادت المحافظة على مكانتها الحالية في سوق الأجهزة اللوحية، وقد تجد صعوبة في الأمر خاصة وأن أجهزة Kindle تباع بأسعار أقل من نصف أسعار أجهزة iPad.

على الجانب، تمكن أحد المطورين من تشغيل إصدار Ice Cream Sandwich من نظام Android على جهاز Kindle Fire الذي يأتي مجهزا بإصدار Gingerbread. ولقد وفر ROM النظام على موقع منتدى xda-developers، لكنه لا يزال غير ثابت (Pre-Alpha).


هل أعجبك هذا المقال؟ أخبر أصدقاءك عنه Share on Facebook0Tweet about this on TwitterShare on Google+3Share on LinkedIn0Buffer this pageEmail this to someoneShare on Reddit0Share on Tumblr0

عن كاتب المقال:

مبرمج جزائري، مهتم بمجال تطوير الويب. يُحرر كلا من المجلة التقنية ، مدونة الإعلام الاجتماعي ومدونة دروس الويب.

تابع الكاتب على:
Twitter +Google