حسوب تطلق خدمة Captcha تدعم اللغة العربية

الوقت المقدّر لقراءة هذا المقال: 1 دقيقة و 50 ثانية

أطلقت شركة حسوب صاحبة خدمة الإعلانات على الإنترنت خدمة جديدة تتمثل في Captcha تدعم اللغتين العربية والانجليزية في آن واحد.

كابتشا حسوبهدف الشركة من وراء هذه الخدمة هو توفير حل باللغة العربية للتحقق الآلي من الزوار لاستخدامها في مشاريع الويب ذات الواجهات العربية. أما كون الخدمة باللغة العربية فإن من شأن ذلك أن يصعب من مهمة كسرها، حيث تعتبر هذه المهمة شبه مستحيلة حاليا نظرا لقصور الحلول الحالية الخاصة بقراءة الحرف العربي خاصة إذا ما أخذنا بالحسبان كون حروف الكلمات العربية ملتصقة بعضها ببعض.

تنوي الشركة مواصلة العمل على تطوير الخدمة، حيث ستركز في المراحل القادمة على جعل الكلمات المعروضة أسهل قراءة للمستخدمين وأصعب على الحواسيب، إضافة إلى توفير وحدات/إضافات لأنظمة إدارة المحتوى الرئيسية. كما أنه من مخططات الشركة جعل النظام يستعرض كلمات تبعث على التفاؤل والأمل بدل عرض الكلمات بعشوائية.

تجدر الإشارة إلى أن خوارزميات كسر Captcha في تطور مستمر، ولقد سبق لمجموعة من الباحثين نشر دراسة حول كيفية تمكنهم من كسر كبريات خدمات Captcha العالمية، حيث لم تصمد أمامهم سوى خدمتا Google وReCaptcha المملوكة لها، مما يجعل من استخدام Captcha حسوب خيارا جد مناسب نظرا للأسباب آنفة الذكر.

هل جربت الخدمة الجديدة؟ ما رأيك فيها؟


وسوم: CaptchaHsoub

عن كاتب المقال:

مُهندس برمجيات/مُبرمج جزائري

تابع الكاتب على:
Twitter +Google