Google تكشف عن ترتيب Zeitgeist 2011 لأكثر المواضيع شعبية على محرك بحثها خلال هذا العام

الوقت المقدّر لقراءة هذا المقال: 1 دقيقة و 46 ثانية

كعادتها نشرت Google ترتيب Zeitgeist 2011 لهذا العام والذي يكشف عن أكثر المواضيع شعبية لهذا العام. وبالرغم من أن التقنية لم تحتل المرتبة الأولى هذا العام إلا أنها سجلت حضورا متميزا في قائمة Top 10.

ترتيب جوجل زايت جايست لأكثر المواضيع شعبية خلال 2011

حلت في المرتبة الأولى على الصعيد العالمي مغنية أمريكية تُدعى Rebecca Black وتلتها في المرتبة الثانية… Google+ . في حين سجلت Apple حضورا قويا في هذه القائمة حيث حل هاتف iPhone 5 (الذي لم يصدر بعد) سادسا، Steve Jobs تاسعا و جهاز iPad 2 عاشرا.

لكن في المقابل احتلت التقنية أيضا مراتب “مشرفة” في قائمة المواضيع التي فقدت شعبيتها بشكل سريع (الأسرع هبوطا)، حيث احتلت تسع مراتب في قائمة Top 10، وذلك بفضل شبكة MySpace التي حلت في المركز الأول، شبكة Hi5 في المرتبة الثانية، محرك بحث Baidu في المرتبة السادسة، إضافة إلى جملة من الخدمات الاجتماعية في بقية المراكز.

أما على الصعيد العربي، فتوفر Google هذا الترتيب للسعودية ولمصر فقط. ففي السعودية حلت كلمات البحث يوتيوب، Facebook و تويتر  في المراتب الأولى، الثانية و الخامسة على التوالي . في حين لم يحل فيسبوك إلا ثالثا في مصر، حيث استطاعت الأحداث السياسية منافسته، حيث حلت “ثورة 25 يناير” أولا ثم تلاها “ميدان التحرير”.


هل أعجبك هذا المقال؟ أخبر أصدقاءك عنه Share on Facebook0Tweet about this on TwitterShare on Google+3Share on LinkedIn0Buffer this pageEmail this to someoneShare on Reddit0Share on Tumblr0

عن كاتب المقال:

مبرمج جزائري، مهتم بمجال تطوير الويب. يُحرر كلا من المجلة التقنية ، مدونة الإعلام الاجتماعي ومدونة دروس الويب.

تابع الكاتب على:
Twitter +Google