عدد مستخدمي Google+ النشطين يصل إلى 150 مليون حسب إحصائيات GlobalWebIndex

ضمن تصنيفي: Google ،Web.
الوقت المقدّر لقراءة هذا المقال: 1 دقيقة و 54 ثانية

نشرت GlobalWebIndex يوم أمس إحصائيات حول Google+ تشير إلى وصول عدد مستخدميها النشطين إلى 150 مليون عضو، بعد أن كانت أحدث إحصائيات نشرتها Google منتصف أكتوبر الماضي تشير إلى 40 مليون مستخدم ككل.

مقارنة ما بين عدد المستخدمين النشطين للشبكات الاجتماعية الرئيسية

GlobalWebIndex التي اعتمدت على جملة من المعطيات والتقديرات السابقة ، لم تحدد تعريفها للمستخدم النشط، مما يفتح الباب أمام كل التأويلات، بالرغم من ذلك قد تبدو هذه الأرقام منطقية جدا، نظرا لما تبذله Google من جهد كبير لتضمين طبقتها الاجتماعية في شتى منتجاتها، خاصة الإصدار Ice Cream Sandwich من نظام Android.

وإن صحت هذه الإحصائيات فإن Google+ ستعتلي بذلك المنصة الشرفية للشبكات الاجتماعية باحتلالها المركز الثالث بعد كل من Facebook الذي يملك حاليا 474 مليون مستخدم نشط، وشبكة Sina Weibo الصينية (خدمة التدوين المصغر الصينية) التي تقترب من حاجز 200 مليون مستخدم نشط، كما أنها تتجاوز بذلك كلا من Twitter و LinkedIn.

وقد سبقت لعدة إحصائيات وأرقام غير رسمية بالظهور مثل التي نشرها Paul Allen على حسابه على Google+ التي تشير إلى أن طبقة Google+ الاجتماعية تعرف تسجيل ما معدله 349000 مستخدم جديد كل يوم، كما أنه يتوقع أن يصل هذا العدد إلى مليون مستخدم جديد كل يوم العام القادم بفضل الدعم المتقدم للشبكة في الإصدار Ice Cream Sandwich من نظام Android.


هل أعجبك هذا المقال؟ أخبر أصدقاءك عنه Share on Facebook
Facebook
0Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on Google+
Google+
0Share on LinkedIn
Linkedin
Buffer this page
Buffer
Email this to someone
email
Share on Reddit
Reddit
0Share on Tumblr
Tumblr
0

عن كاتب المقال:

مبرمج جزائري، مهتم بمجال تطوير الويب. يُحرر كلا من المجلة التقنية ، مدونة الإعلام الاجتماعي ومدونة دروس الويب.

تابع الكاتب على:
Twitter +Google