Google تخطط لإطلاق خدمة للتسليم السريع للبضائع لمنافسة خدمة Amazon Prime

الوقت المقدّر لقراءة هذا المقال: 2 دقيقة و 2 ثانية

ذكرت جريدة Wall Street Journal أن Google تواصل مشاريعها المتعلقة بالتجارة الالكترونية بتحضيرها لإطلاق خدمة جديدة للتسليم السريع منافسة لخدمة Amazon Prime.

google 1 day delivery service

على عكس Amazon التي تملك مخازنها الخاصة التي تخرن فيها السلع المعروضة للبيع على موقعها، فإن Google اختارت نهجا آخر يعتمد على عقد شراكات مع عدة شركات لتمكين الزوار من شراء السلع وتسلمها في وقت قياسي، حيث سيتم عرض هذه السلع مباشرة مع نتائج البحث مع توفير إمكانية شرائها وتسليمها بشكل سريع.

أما عن سر اهتمام Google بخدمة التسليم السريع للبضائع فهو عائد إلى تراجع معدلات البحث على محرك بحثها من قِبل الأعضاء الذين يستفيدون من خدمة Amazon Prime مثلما تشير إليه Reuters، حيث تتجنب هذه الشريحة من الأعضاء البحثَ على Google بحكم تمكنهم من إيجاد وشراء ما يبحثون عنه مباشرة على Amazon إضافة إلى تسلُّمهل في ظرف قياسي، وبالتالي لا يلجأ هؤلاء إلى Google إلا في الحالات التي لا يتوفر فيها Amazon على ما يبحثون.

في حين لم تُعلق أي من Amazon أو Google على الخبر، تشير هذه المصادر إلى اهتمام العديد من الشركات بهذه الخدمة وعلى رأسها Macy’s، Gap و OfficeMax. كما أنه من المتوقع إطلاق الخدمة الجديدة بشكل تجريبي في مدينة San Francisco.

للتذكير فإن خدمة Amazon Prime تمكن مشتركيها في أمريكا الشمالية من تسلم السلعة التي يشترونها على موقع Amazon في أجل أقصاه يومان مقابل 79 دولار سنويا.


هل أعجبك هذا المقال؟ أخبر أصدقاءك عنه Share on Facebook0Tweet about this on TwitterShare on Google+2Share on LinkedIn0Buffer this pageEmail this to someoneShare on Reddit0Share on Tumblr0

عن كاتب المقال:

مبرمج جزائري، مهتم بمجال تطوير الويب. يُحرر كلا من المجلة التقنية ، مدونة الإعلام الاجتماعي ومدونة دروس الويب.

تابع الكاتب على:
Twitter +Google