مشكلة في خدمة FeedBurner تتسبب في تصفير جميع عدادات المتتبعين عبر خلاصات RSS

ضمن تصنيف: Web.
الوقت المقدّر لقراءة هذا المقال: 2 دقيقة و 11 ثانية

هل تشاهد هذا الصفر الجميل في المستطيل الأزرق على يسار الشاشة؟* المجلة التقنية لم تفقد متتبعيها عبر خلاصات RSS بين عشية وضحاها وإنما الأمر راجع إلى مشكل ظهر منذ مساء أمس على خدمة FeedBurner أدت إلى تصفير** جميع العدادات.

مشكل في خدمة FeedBurner تتسبب في تصفير جميع عدادات المتتبعين

بعد البحث على الإنترنت بشكل سريع، تبين أن Google لم تحرك بعد ساكنا، حيث أن مدونة FeedBurner  الرسمية لا تزال نائمة منذ شهر يونيو الماضي، حالها حال حساب الخدمة على Twitter والذي يُفترض أن يُحدَّث على الأقل للإعلان عن عِلم فريق عمل الخدمة بالمشكل.

سبق وأن أعلنت Google عزمها إيقاف أكثر من خدمة خلال الأشهر القادمة لكن لم تكن FeedBurner من بينها، كما أنه سيتم إيقاف هذه الخدمات منتصف يناير القادم. لكن في المقابل يمكننا أن نقرأ على هذه الصفحة، أن تطوير الواجهة البرمجية للخدمة قد تم إيقافه منذ 26 مايو الماضي، مع الإبقاء على الوظائف الحالية لها من دون أي تغيير.

هل هو مجرد خطأ من طرف Google؟ أم هو إيذان بقرب إيقاف الخدمة؟ أم هو مجرد تحديث لها، على كل حال يمكن للفضوليين تجربة النسخة Beta من الإصدار الجديد من الخدمة، حيث لم تتوقف هذه النسخة، بل وتمكن من قراءة إحصائيات الزوار من خلال الخلاصات بمجرد تفعيلها.

*: إذا لم يكن العداد يشير إلى الصفر لدى قراءتك لهذا الخبر، فاعلم أنك قد أمضيت الدقائق الثلاثة الماضية في قراءة خبر قديم (يعني أنه تم حل المشكل).

**:(التصفير هنا يُقصد به جعل قيمة العداد صفرا، وليس جعل العداد يصدر صوتا من فمه، لأن ذلك مستحيل حيث أن العداد لا يملك فما :p)

 


هل أعجبك هذا المقال؟ أخبر أصدقاءك عنه Share on Facebook
Facebook
0Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on Google+
Google+
0Share on LinkedIn
Linkedin
Buffer this page
Buffer
Email this to someone
email
Share on Reddit
Reddit
0Share on Tumblr
Tumblr
0
وسوم: FeedBurner

عن كاتب المقال:

مُهندس برمجيات/مُبرمج جزائري

تابع الكاتب على:
Twitter +Google