هل أعادت Google إظهار مواقع co.cc في نتائج بحثها عن طريق الخطأ؟

الوقت المقدّر لقراءة هذا المقال: 1 دقيقة و 48 ثانية

حسنا، الكل سمع بقرار Google منع ظهور أي نتائج بحث متعلقة بنطاقات co.cc المجانية على محرك بحثها ،الحجة آنذاك كانت أن أغلبية مواقع هذا النطاق الفرعي ذات محتوى سيء الجودة وكثير منه مستخدم لرسائل Spam ، أو كمواقع سرقة البيانات والاحتيال. لكن تغيرالوضع اليوم من جديد لصالح المنظمة المالكة لهذا النطاق حيث وكما يبدو، ومن دون سابق إنذار أو إعلان مسبق قامت Google بالسماح مرة أخرى بظهور هذه المواقع في نتائج محرك بحثها.

Google تعيد من جديد إظهار مواقع co.cc على محرك بحثها

الخطوة تبدو منطقية نوعا ما فهناك –حسب Wikipedia–  أزيد من 11 مليون نطاق co.cc مسجل فلا يعقل أن تكون كل تلك المواقع معقلا لمحبي الاحتيال ومدونات نشر البريد المزعج Splogs .

لكن قد يكون هذا الرجوع – حسب المختص في محركات البحث Barry Schwartz – مجرد نقرة زر خاطئة، وقد نرى النطاقات تعود مجددا إلى حظيرة المغضوب عليهم مباشرة بعد عودة اللاعبين الكبار في مجلس الإدارة من عطلة نهاية السنة، من يدري ؟ على كل يمكننا الآن البحث قليلا في محرك Google عن هذه النطاقات و التأكد بأنفسنا كم يوجد من موقع ضار من بين 105 مليون نتيجة بحث فقط (ليست بالكثيرة) وكم نسبة الجيد منها والصالح بقاؤه في أرشيف Google.

في رأيكم، هل هو خطأ غير مقصود من طرف Google أو مجرد اعتذار غير رسمي من قِبلها ؟


هل أعجبك هذا المقال؟ أخبر أصدقاءك عنه Share on Facebook0Tweet about this on TwitterShare on Google+3Share on LinkedIn0Buffer this pageEmail this to someoneShare on Reddit0Share on Tumblr0
وسوم: co.ccGoogle

عن كاتب المقال:

عبد الحفيظ ، مدون وطالب جامعي جزائري، مهتم بالبرمجة والتصميم، متتبع لأخبار جوجل وشركات التقنية عموما، أدور في فلك أخبار التقنية وسكريبتات إدارة المحتوى، مدمن لـ Google+ وTwitter

تابع الكاتب على:
Twitter +Google
  • كما نعرف هناك الكثير من المواقع التي تقدم نفس خدمة,
    فلو قوقل أوقفت واحد يجب عليه ان يوقف الباقي,
    وليسوا الكل الذين يستعملون هذه نطاقات محتالون فهناك الذين لا يملكون ‘المال’ لشراء دومين
    فأفضل شيء يعملوه يلجؤون الى المواقع التي تقدم هذه الخدمات,
    co.cc تجعل دومين بالنقود بعد عامه أول و في واجهة الموقع هناك زر Spam or abuse

  • شكرا على المعلومة ..