جلسة مع Google: منع المسابقات على صفحات Google+ ومتفرقات أخرى

الوقت المقدّر لقراءة هذا المقال: 4 دقيقة و 25 ثانية

لم تعد تمر الأسابيع إلا وتحمل معها جملة من أخبار Google، ولقد سُلِّط الكثير من الضوء على طبقتها الاجتماعية Google+ التي تعرف تطويرات وإضافات بشكل مستمر خلال الأيام القليلة الماضية، وإليكم بعضا من أخبارها.

google plus

  • إضافة مربّع بحث YouTube ضمن صفحة Google+: يظهر المربع على يمين الصفحة (أو يسارها بالنّسبة للغة العربيّة)، اكتب عبارة البحث واضّغط الزّرّ فقط لتحصل على النّتائج.
  • التّكامل مع Chrome: أطلقت Google صفحة فيها إضافات لمتصفح Chrome تسمح بعرض التنبيهات من Google+ وزرّ +1 لمشاركة الصفحات التي تزورها وكذلك لتثبيت الإضافة التّي تسمح بعمل محادثات الفيديو Hangouts على Google+. هذه الصّفحة كافية لتحصل على تجربة Chrome وGoogle+ كاملة.
  • إطلاق الصّفحات: على غرار صفحات Facebook أطلقت Google صفحات Google+، بإمكانك إضافة الصّفحات إلى دوائر محدّدة وكذلك إجراء +1 لها. أطلقت Google أيضًا صفحات رسميّة لعدد من منتجاتها مثل Android وGoogle+ وGoogle Maps وYouTube وصفحة للشركة نفسها. أيضًا يمكن للشّركات الاستفادة من ميزة verified name لإثبات هويّة مالك الصّفحة، كما في Twitter. كما سيتاح لأصحاب الصفحات إجراء محادثات فيديو Hangouts؛ اطلع على مزيد من التّفاصيل هناولعله من المهم ذكر بعض ما ورد في اتّفاقيّة إنشاء الصّفحات على Google+، إذ يبدو أن Google لن تسمح لمديري الصّفحات بإجراء مسابقات وعروض تنافسيّة ضمن صفحاتهم، على خلاف Facebook الّذي يسمح بذلك ضمن شروط معيّنة. هذا ما ورد في سياسة إنشاء الصّفحات على Google+:

أنت تعفي Google من أي مسؤوليّة مرتبطة بعرضك، وتقرّ بالدّفاع وتعويض ما يلحق بـGoogle، الشّركة الأمّ وموظفيها ومدرائها ووكلائها وعملائها، من ضرر ناتج عن دعاوى أو التزامات أو خسائر أو مسؤوليّات أو تكاليف أو ديون أو غرامات (تشمل ولا تقتصر على أجور المحامين) تنتج عن: (i) استخدامك ووصولك إلى Google+ للتّرويج لعروضك.(ii) مخالفتك لأي بند من بنود هذه السياسات.(iii) انتهاك عروضك لحقوق أيّ طرف ثالث، متضمنًّا حقوق النسخ والملكية والخصوصية ولا يقتصر عليها.(iv) أي دعوى من أي طر ثالث تتعلّق أو تنتج من عروضك.(v) أي دعوى بانتهاك عرضك لأي قانون أو تنظيم أو قاعدة.

  • إضافة زرّ +1 لنتائج البحث عن الصّور: عند الإشارة إلى صورة في نتائج البحث عن الصّور في Google ستظهر أسفل الصّورة زر +1 للتّوصية بهذه الصّورة ومشاركتها مع دوائر تختارها.
  • إطلاق الشّكل الجديد لـGoogle Reader والّذي يتلاءم مع التّصميم الجديد لبقيّة المنتجات، والاستغناء عن طرق المشاركة القديمة والانتقال إلى المشاركة عبر Google+ بإضافة زرّ +1 لكلّ عنصر. وكذلك تحديث تطبيق Android الموافق.
  • إطلاق الشّكل الجديد لـGmail لعموم المستخدمين، والّذي يتلاءم أيضًا مع التّصميم الجديد. من ميّزات التّصميم الجديد عرض صور الجهات المرسل إليها ضمن المحادثات بحيث تستطيع بسهولة متابعة المحادثة، وطرح مظاهر جديدة (themes) وكذلك ملائمة حجم أي نافذة. المزيد من المعلومات في هذه الصفحة.
  • إضافة زرّ +1 وتحديثات على النّسخة العربيّة لأخبار Google مشابهة لتلك في نسخة الولايات المتّحدة وغيرها.



هل أعجبك هذا المقال؟ أخبر أصدقاءك عنه Share on Facebook0Tweet about this on TwitterShare on Google+19Share on LinkedIn0Buffer this pageEmail this to someoneShare on Reddit0Share on Tumblr0
وسوم: Google

عن كاتب المقال:

محمّد فوّاز عرابي: مدوّن سوريّ، مهتمّ بالإعلام الاجتماعيّ والمصادر المفتوحة. وطالب طب أسنان أيضًا!