Google تعلن عن تحديث جديد في خوارزميتها سيمس 35% من نتائج البحث

الوقت المقدّر لقراءة هذا المقال: 2 دقيقة و 34 ثانية

تواصل Google عملها الدؤوب لتقديم نتائج بحث أفضل على محرك البحث الخاص بها، فبعد خوارزمية Panda التي أسالت الكثير من الحبر والعرق البارد لأصحاب المواقع المعدة خصيصا لاستقبال زيارات من محركات البحث، ها هي اليوم تعلن عن تغيير جديد في خوارزميتها والتي ستوفر نتائج أحدث بشكل مستمر.

Google fresher more recent search results

إن كان تحديث Panda قد مس نحو 12% من نتائج البحث، فهذا التحديث الجديد من شأنه أن يكون له أثر أعمق، حيث سيصل مداه إلى غاية 35% من نتائج البحث. ويتعلق الأمر خصيصا بعمليات البحث حول الأحداث التي تجري حول العالم  أثناء البحث عنها “hot topics” (كالأحداث السياسية والكوارث)، الأحداث الدورية ( كالانتخابات الرئاسية، والمؤتمرات السنوية)، إلى جانب المواضيع التي تتغير بشكل مستمر.

وتضرب Googleفي التدوينة التي تعلن فيها عن هذه التغييرات الجديدة– أمثلة لتوضيح الصورة بشكل أفضل، فعلى سبيل المثال لدى البحث على كلمة olympics فإنه من المرجح أن يكون البحث متعلقا بالدورة القادمة من الألعاب الأولمبية حتى ولو يقم الباحث بتحديد ذلك (عبر السنة أو عبر المدينة التي ستقام فيها الألعاب). نفس الأمر يتعلق بالرئاسيات مثلا (presidential election) ، والتي سيفهم Google مباشرة بأنك تبحث عن رئاسيات هذا العام وليس عن تلك التي وقعت منذ 50 عاما. أما فيها يخص المواضيع التي تتغير باستمرار فتضرب Google مثالا بالبحث عن أفضل كاميرا تصوير SLR، حيث أنه من المعلوم أن نوعا معينا من الكاميرات يمكن أن يكون الأفضل لفترة معينة، لكن قد يتجاوزه نوع آخر بعد حين، ولهذا يحاول محرك البحث التكيف مع هذه الأوضاع المتغيرة باستمرار.

تجدر الإشارة إلى أن التحديثات الحالية هي امتداد لنظام Caffeine لفهرسة البيانات التي أطلقتها Google شهر يونيو من العام الماضي، والذي يقوم على أرشفة المحتويات الجديدة بشكل أسرع.


هل أعجبك هذا المقال؟ أخبر أصدقاءك عنه Share on Facebook0Tweet about this on TwitterShare on Google+7Share on LinkedIn0Buffer this pageEmail this to someoneShare on Reddit0Share on Tumblr0

عن كاتب المقال:

مبرمج جزائري، مهتم بمجال تطوير الويب. يُحرر كلا من المجلة التقنية ، مدونة الإعلام الاجتماعي ومدونة دروس الويب.

تابع الكاتب على:
Twitter +Google
  • كلمة واحدة : go google !

  • سيصبح الوضع اكثر تحديا للمطورين في ايجاد اليه للتعامل مع الوضع البحثي الجديد
    لكن السؤال هل ايضا سوف تتاثر قيم البحث الاخرى
    اعتقد ان البدايه ستكون على النحو ال>ي >كرتم
    لكن المستقبل يخبيء الشيء الكثير
    لننتظر ونرى ولكن ايضا لنكن مستعدين