شركة Condor الجزائرية تشرع في تصنيع لوحات أم في الجزائر، وتحضر لإنتاج أجهزة لوحية

ضمن تصنيفي: أخبار الشركات ،عتاد.
الوقت المقدّر لقراءة هذا المقال: 2 دقيقة و 7 ثانية

أعلنت شركة Condor الجزائرية بمناسبة تدشين وحدة تصنيع جديدة لها في برج بوعريريج عن شروعها في تصنيع لوحات أم في الجزائر، في سابقة تعد الأولى في المغرب الكبير.

صورة من داخل مصنع Condor -مصدر الصورة جريدة La tribune

وستسمح الوحدة الجديدة لشركة Condor بإنتاج 1500 لوحة أم يوميا،  وتهدف الشركة بهذه الخطوة إلى إكمال مساريها  مسارها الرامي إلى إنتاج حواسيب جزائرية 100%. كما أنها ستساهم في خفض أسعار الحواسيب في السوق المحلية بنسبة 05%.

وحسب عبد المالك بن حمادي المدير العام لمجمع Condor فإن الوحدة الجديدة كلفت 4 ملايين دولار أمريكي بالرغم من أن التربح ليس هدفها الأساسي ، حيث لا يتجاوز هامش ربح الشركة 3 دولارات في اللوحة الواحدة. لكن في المقابل من المنتظر أن تلعب الوحدة الجديدة دورا مهما في امتصاص الشباب العاطل عن العمل حيث ستوفر لهم ما لا يقل عن 600 منصب شغل.

وتعول الشركة التي سوقت ما لا يقل عن 400 ألف حاسوب سنة 2010 على زيادة قدرتها الانتاجية لتلبية حاجيات السوق الجزائرية، كما أنها تنوي استهداف الأسواق الخارجية على غرار أسواق المغرب الكبير، وإفريقيا السوداء.

على صعيد آخر، ذكرت عدة جرائد جزائرية أن الشركة تنوي إطلاق 3 منتجات جديدة خلال السداسي الأول من العام القادم. ويتعلق الأمر بجهاز PC-All-In-One +TV ، سبورة تفاعلية لاستبدال السبورات الكلاسيكية، أجهزة حواسيب قوية خاصة للشركات الكبيرة والبنوك، إضافة إلى مشروع جهاز لوحي من المنتظر أن يتم إنتاج 50 ألف وحدة منه سنويا، وهذا انطلاقا من السداسي الثاني من العام القادم.


هل أعجبك هذا المقال؟ أخبر أصدقاءك عنه Share on Facebook
Facebook
0Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on Google+
Google+
0Share on LinkedIn
Linkedin
Buffer this page
Buffer
Email this to someone
email
Share on Reddit
Reddit
0Share on Tumblr
Tumblr
0
وسوم: Condor

عن كاتب المقال:

مُهندس برمجيات/مُبرمج جزائري

تابع الكاتب على:
Twitter +Google