شركة Condor الجزائرية تشرع في تصنيع لوحات أم في الجزائر، وتحضر لإنتاج أجهزة لوحية

الوقت المقدّر لقراءة هذا المقال: 2 دقيقة و 7 ثانية

أعلنت شركة Condor الجزائرية بمناسبة تدشين وحدة تصنيع جديدة لها في برج بوعريريج عن شروعها في تصنيع لوحات أم في الجزائر، في سابقة تعد الأولى في المغرب الكبير.

صورة من داخل مصنع Condor -مصدر الصورة جريدة La tribune

وستسمح الوحدة الجديدة لشركة Condor بإنتاج 1500 لوحة أم يوميا،  وتهدف الشركة بهذه الخطوة إلى إكمال مساريها  مسارها الرامي إلى إنتاج حواسيب جزائرية 100%. كما أنها ستساهم في خفض أسعار الحواسيب في السوق المحلية بنسبة 05%.

وحسب عبد المالك بن حمادي المدير العام لمجمع Condor فإن الوحدة الجديدة كلفت 4 ملايين دولار أمريكي بالرغم من أن التربح ليس هدفها الأساسي ، حيث لا يتجاوز هامش ربح الشركة 3 دولارات في اللوحة الواحدة. لكن في المقابل من المنتظر أن تلعب الوحدة الجديدة دورا مهما في امتصاص الشباب العاطل عن العمل حيث ستوفر لهم ما لا يقل عن 600 منصب شغل.

وتعول الشركة التي سوقت ما لا يقل عن 400 ألف حاسوب سنة 2010 على زيادة قدرتها الانتاجية لتلبية حاجيات السوق الجزائرية، كما أنها تنوي استهداف الأسواق الخارجية على غرار أسواق المغرب الكبير، وإفريقيا السوداء.

على صعيد آخر، ذكرت عدة جرائد جزائرية أن الشركة تنوي إطلاق 3 منتجات جديدة خلال السداسي الأول من العام القادم. ويتعلق الأمر بجهاز PC-All-In-One +TV ، سبورة تفاعلية لاستبدال السبورات الكلاسيكية، أجهزة حواسيب قوية خاصة للشركات الكبيرة والبنوك، إضافة إلى مشروع جهاز لوحي من المنتظر أن يتم إنتاج 50 ألف وحدة منه سنويا، وهذا انطلاقا من السداسي الثاني من العام القادم.


هل أعجبك هذا المقال؟ أخبر أصدقاءك عنه Share on Facebook0Tweet about this on TwitterShare on Google+18Share on LinkedIn0Buffer this pageEmail this to someoneShare on Reddit0Share on Tumblr0
وسوم: Condor

عن كاتب المقال:

مبرمج جزائري، مهتم بمجال تطوير الويب. يُحرر كلا من المجلة التقنية ، مدونة الإعلام الاجتماعي ومدونة دروس الويب.

تابع الكاتب على:
Twitter +Google
  • وتهدف الشركة بهذه الخطوة إلى إكمال مسارها not مساريها

    peace 🙂

  • بق لي ان قرأت هذا الخبر وفعلا تعتبر خطوة جيدة لهذه الشركة ويبقى الحكم على اللوحات بعد الاستعمال والتجريب الفعلي.

  • خطوة رائعة و مشجعة ، نأمل ان يتركها اصجاب البطون الكبيرة ….

  • نقلة نوعية للصناعة الجزائرية والعربية

  • ابارك لاخوتي الجزائريين هذا التقدم والى الامام ان شاء الله

  • و الله خطوة رائعة و ان شاء الله الجودة تكون حسب المقاييس الدولية
    المنافسة شرسة و قوية في هدا المجال
    تمنوا لها التوفيق …..

  • ان شاء الله تكون تكنولوجيا اوروبية و ليست صينية 🙂

  • oussama

    بارك الله فيكم علي هذه الأعمال التي تقومون بها وأتمنا أن تنتجوا الكثير من الأعمال فأنا من محبين هذه الشركة واختصاصي في الدواسة هو التبريد والتكييف مع الخبرة في هذا المجال التقني وأنني كذلك راغب في المجيئ إلي الشركة وقيامي بما يسمي stage.وشكرا

  • amar

    اخي المدير يوجد عمال شوروم قسنطينة يوشوشو علي التجار