لم الدّر المنثور من أخبار Microsoft

الوقت المقدّر لقراءة هذا المقال: 5 دقيقة و 31 ثانية

لم الدّر المنثور من أخبار Microsoft

يطل علينا الأخ والكاتب محمّد فوّاز عرابي كل أسبوع بمختارات من أخبار Google، ولإضفاء شيء من التوازن والحياد على المجلة التقنية 🙂 أردت أن أضيف شيئا من أخبار Microsoft، وقد رأيت أن هناك من الأخبار ما يصعب أو لا تستحق أن تفرد بموضوع، لكن مع اجتماعها ولمّها، يحصل الخير الكثير، لذا سأحاول أن آخذكم في جولة أتخللها بشيء من التشويق حتى لا تمل الأنفس مما وجدته وتجمّع من أخبار حول الشركة.

Windows phone 7

سنبدأ مع الدروس ومحبي الـ Tutorials ، فإن كنت عازما على التطوير لمنصات الهواتف الذكية، فقد تهمك منصة Windows Phone 7 خاصة مع النسخة الجديدة Mango ، ولعل أحد الأسباب للتوجه لهذه المنصة، هو النجاح المتصاعد لـ windows Phone 7، وكذلك الـMarketplace الجديد نسبيا، مما يعطي الأسبقية لتطبيقاتك خاصة في عالمنا العربي.

إن كنت كذلك فنبشرك أنه تم إطلاق سلسلة من الفيديو ذي حوالي 14 ساعة مجانا، ليس لـwindows phone 7 فقط، بل ولنسخة Mango الجديدة، مقدمة من Chanel9 التابعة لـ Microsoft يمكن تحميلها من هنا.

Twitter و Bing يتغازلان!
عيب أقصد، طريف ما يحدث بين Twitter و Bing أمام الملأ، عبر محادثات لا بل مفاوضات جرت على موقع Twitter نفسه، لخلق جو من التفاوض جديد من نوعه تم من خلاله تمديد العقد لتضمين تغريدات Twitter في محرك البحث Bing، تريد المحادثة باختصار؟ ، تفضل:

Twitter: البحث من دوني = أخبار قديمة.

Bing@ :Twitter تبدو رائعا أنت وMSN عندما تستخدماني في البحث

Bing: هل نقول أننا مازلنا جنبا جنبا لتحقيق الأفضل سويا؟

فيرد الآخر بالموافقة

يقولون:

شدتني أحد مقولات الأصدقاء على Facebook حيث قال:

أستخدم Google للبحث، و Bing للبحث عن الصور : )

ووافقه بعضهم فهل توافقه الرأي؟

Windows 8

أولا: من المفترض أن يتم الكشف عنه غدا في مؤتمر  Microsoft Build .
ثانيا: سيحاول خوض معركة مع الـiPad ! نعم ، هذا ما تقوله Mashable، فحسب المصدر، سيكون النظام: واحد لتسيير الجميع، بمعنى أن النظام ليس فقط موجه للأجهزة المكتبية، بل وللأجهزة اللوحية على حد سواء، هل ستنجح Microsoft  في ذلك؟

ثالثا: سيقلع في 8 ثواني؟؟، حسب المصدر، سيغير النظام من نمط وطريقة إقلاعه ، لكن لا تفرح كثيرا فهذا سيستفيد منه أكثر أصحاب الأجهزة اللوحية، ويحتاج لعتاد جيد نسبيا خاصة أقراص SSD، لكن الأكيد أنه سيقل وقت الإقلاع بشكل ملحوظ مهما كان الجهاز.

رابعا: سيتضمّن النظام تقنية Hyper-V، حيث ولتجنب مشاكل التوافقية وللتسهيل على الشركات التنقل تدريجيا للمنصة الجديدة، سيكون بمقدور النسخة ذات معمارية 64Bit محاكاة وعمل جهاز تخيلي آخر بنظام تشغيل مخالف، يعمل بالتوازي مع النظام المضيف Windows 8. المصدر.

فأرة من دون حدود ولا قيود؟

كم من مرة أمسكت بالفأرة الخطأ حينما تكون أمام أكثر من شاشة حاسوب؟ أو حينما تكون مع جهازك المحمول والمكتبي بنفس الوقت؟ (قد تمسك الهاتف النقال أيضا ظنا منك أنه الفأرة :p )  هذا ما أزعج أحد المهندسين لدى Microsoft وخرج بفكرة فأرة واحدة للتحكم بكل الحواسيب، ليس هذا فقط، بل يمكن سحب ملفات من حاسوب وإفلاتها في حاسوب آخر، فالفأرة لا تعرف حدودا، كما يمكنك النسخ من حاسوب واللصق في آخر سواء، ملف أو صورة أو غير ذلك، الفيديو التالية توضح الفكرة أكثر:

المصدر + تحميل البرنامج

 Microsoft غيرت العالم أكثر من Apple

في سبر للآراء أُجريَ بفرنسا، وُجد أنه يَعتقد 7 أشخاص من 10 أن Microsoft غيرت العالم أكثر من Apple، وهنا المصدر والمقال، وقد كتب مثله بالعربية وبشكل محايد ومنصف على موقع عالم التقنية الصديق، هل توافقهم الرأي؟

 النهاية:

أكتفي بهذا القدر، وقبل أن أختم أريد رأي القراء في عمل هكذا نشرات من وقت لآخر، سواء لشركة Microsoft أو غيرها من الأخبار؟


هل أعجبك هذا المقال؟ أخبر أصدقاءك عنه Share on Facebook0Tweet about this on TwitterShare on Google+2Share on LinkedIn0Buffer this pageEmail this to someoneShare on Reddit0Share on Tumblr0

عن كاتب المقال:

طالب جامعي تخصص إعلام آلي، مهووس بالتقنية وأخوض في شتى مجالاتها من تطوير مواقع، برمجة، ومن مصدر مفتوح إلى مغلق، مستعمل لكلا النظامين، كبطريق يطل على نوافذ لكنه لم يقضم تفاحة بعد.

  • مقتطفات بطريقة جميلة ، بكل تأكيد ارغب بالحصول
    على هكذا اخبار من حين لآخر …

  • أحسنت صديقي ، أسلوب جميل ، أكيد سيروق هذا لمحبي مايكروسوفت ( ألها محبون حقا ؟ ) نعم : )

  • رائع’ أتوق للحصول على المزيد من هكذا مقالات..
    غير أني لاأوافق الفرنسيين في أن ميكروسوفت غيرت العالم أكثر من ابل, فكلاهما غير العالم’ لكن كل على طريقته..

  • لا ادري ماذا كان يدور في عقل مايكرسوفت عندما انشؤوا بينغ .

  • مدونة ممتازة ومقال رائع وجميل شكرا لك وبالتوفيق …

  • مقال رائع شكرا