Bitdefender تحتفل بعيد ميلادها العاشر وتكشف رسميا عن هويتها وشعارها الجديدين

ضمن تصنيفي: Security ،أخبار الشركات.
الوقت المقدّر لقراءة هذا المقال: 4 دقيقة و 26 ثانية

Bitdefender تحتفل بعيد ميلادها العاشر وتكشف رسميا عن هويتها وشعارها الجديدين

احتفلت Bitdefender بحر هذا الأسبوع بعيد ميلادها العاشر وسط حضور إعلامي شمل العديد من الوسائل الإعلامية المحلية والعالمية (بما فيها المجلة التقنية)، كما كشفت رسميا عن هويتها وشعارها الجديدين.

وضمن حديثه عن النجاح الذي حققته الشركة الرومانية في ظرف السنوات العشر الماضية، ركز Florin Talpes المدير العام لشركة Bitdefender على كون منتجاتهم تحل في المرتبة الأولى في أكثر من ترتيب مقارن لمكافحات الفيروسات التي يعرفها السوق، إضافة إلى وصول عدد مستخدمي منتجاتها إلى 400 مليون مستخدم أغلبهم من الصين والبرازيل، كما نوه إلى نوعية مضاد الفيروس الخاص بنظام Android والذي بالرغم من كونه في طور Betaفإن ذلك لم يمنعه من تقديم نتائج ممتازة، ويعتبر الأفضل على السوق خاصة إذا ما أٌخذ بالحسبان عامل نتائج البحث مقارنة بنسبة استهلاك البطارية.

وتفتخر الشركة بكونها أول من استعملت طريقة التحديث الآلي لقواعد بيانات مضاد الفيروسات، إلى جانب توفيرها للحماية على الشبكات الاجتماعية بفضل تطبيقها Safego لكل من Twitter وFacebook.

وتم التركيز أيضا على نقطة أراها في غاية الأهمية، وهي اعتماد الشركة على القدرات والمواهب الشابة المحلية حيث تعتمد الشركة بشكل شبه كامل على الشباب الروماني. ومن أجل ذلك عمدت الشركة إلى فتح مراكز لها في أهم 5 مدن رومانية وذلك للوصول بشكل مباشر إلى المتخرجين من جامعاتها.

 

أما فيما يخص الهوية والشعار الجديدين والمتمثل في نصف ذئب ونصف ثعبان/تنين فهما مستوحيان أيضا من الثقافة الرومانية ، مما يبين تمسك الشركة بشكل كبير بهويتها واعتزازها بثقافتها (انظر إلى الفيديو في نهاية الخبر التي تعطي لمحة عن الشعار الجديد).


ولقد حضينا بجولة سريعة في مكاتب الشركة والتي غيرت صورة “الشركة الصغيرة” التي لا أدري كيف ارتسمت في ذهني سابقا، حيث تفاجأت شخصيا بمساحة الشركة الكبيرة وبعدد الموظفين الكبير(أكثر من 250 موظف)، والذين يحضرون منذ الآن (رغم عدد مرور سوى القليل على إطلاق الإصدار 2012 من المنتجات) على العمل على الإصدار 2013.

ولقد عرفت الفترة المسائية من اليوم الاحتفالي انعقاد أكثر من ورشة عمل ركزت على مواضيع أمنية مختلفة والتي كانت أهمها:

  • AndroidThreats:

 التي ركزت على مشاكل الأمن والحماية التي يعرفها عالم Androidبشكل عام و التطبيقات التي تقوم بسرقة بيانات المستخدم والتي يتم توفيرها على AndroidMarket بشكل طبيعي بشكل خاص، إضافة إلى مخاطر عديدة تعرفها تطبيقات Android خصوصا التي توفر بشكل مجاني على مواقع غير موثوقة رغم كونها تجارية، أو التي تقوم بطلب صلاحيات كثيرة رغم عدم حاجة التطبيق لها (تم ضرب مثال بتطبيق للإضاءة يطلب صلاحيات الاتصال بالإنترنت والوصول إلى بيانات المستخدم)

  • Social Media Security:

التي درست مختلف المخاطر التي تعرفها الشبكات الاجتماعية خصوصا Twitter وFacebook واستعراض مميزات تطبيق Safego.

إلى جانب ورشات عمل أخرى حول الأمن والحماية بشكل عام، نشاط الجماعات المنظم على الإنترنت (Hacktivism)، وبضعة ورشات تعريفية بمنتجات الشركة.


هل أعجبك هذا المقال؟ أخبر أصدقاءك عنه Share on Facebook
Facebook
0Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on Google+
Google+
0Share on LinkedIn
Linkedin
Buffer this page
Buffer
Email this to someone
email
Share on Reddit
Reddit
0Share on Tumblr
Tumblr
0
وسوم: Bitdefender

عن كاتب المقال:

مبرمج جزائري، مهتم بمجال تطوير الويب. يُحرر كلا من المجلة التقنية ، مدونة الإعلام الاجتماعي ومدونة دروس الويب.

تابع الكاتب على:
Twitter +Google