إطلاق نسخة مطورة من عرّبريس تتيح تعريب قوالب Wordprss بنصوصها

ضمن تصنيف: Web.
الوقت المقدّر لقراءة هذا المقال: 2 دقيقة و 6 ثانية

إطلاق نسخة مطورة من عرّبريس تتيح تعريب قوالب Wordprss بنصوصها

منذ حوالي 3 أشهر ظهر على الساحة العربية موقع عرّبريس والذي كان يُراد به توفير طريقة بسيطة لتعريب قوالب WordPress، الخدمة في حينها لم تكن تقدم الكثير حيث أنها كانت تكتفي بتوفير نسخ تدعم اتجاه النصوص من اليمين إلى اليسار من القوالب المرفوعة إليه.

اليوم راسلنا فريق عمل الخدمة ليعلن عن توفير خاصية تعريب النصوص. الإضافة الجديدة لا تعتمد قاموسا كاملا لتعريب كافة النصوص، وإنما يتم تزويده بكلمات جديدة كلما رُفعت إليه قوالب إضافية، مما يعني أنه حتى وإن لم تكن النتائج ممتازة في الأيام الأولى من عمر الخدمة، إلا أنها ستتحسن تدريجيا كلما تم رفع المزيد من القوالب إليها. كما تم تزويد الخدمة بآلية تسمح بتغيير تشفير الصفحات إلى UTF-8.

لم يتنس لي بعد تجربة الإصدار الجديد من الخدمة، ولهذا أدعو جميع من جربها لإفادتنا بتجربته.

على ما يبدو يقف وراء الخدمة فريق نشيط من المبرمجين ، فلا يُعد هذا أول مشاريعهم في مجال خدمات الويب، فعلى سبيل المثال نجد في رصيد أحد أعضاء الفريق (webdev) مشاريع أخرى، كخدمة نظِّف والتي تقوم بترتيب وضغط ملفات CSS و puildr والتي تسهِّل من مهمة إنشاء مشاريع ويب جديد وذلك بتوفير جملة من الملفات الابتدائية التي يحتاجها المطورون في بداية كل مشروع. إضافة إلى مطور آخر يتولى تطوير مشروع لغة برمجة منشئ المواقع – SMPL والتي على ما يبدو من موقعها الرسمي لغة برمجية تسهل من مهمة برمجة المواقع.


هل أعجبك هذا المقال؟ أخبر أصدقاءك عنه Share on Facebook
Facebook
0Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on Google+
Google+
0Share on LinkedIn
Linkedin
Buffer this page
Buffer
Email this to someone
email
Share on Reddit
Reddit
0Share on Tumblr
Tumblr
0

عن كاتب المقال:

مُهندس برمجيات/مُبرمج جزائري

تابع الكاتب على:
Twitter +Google