شبكة التدوين المصغر Tumblr ستحصل على تمويل يرفع قيمتها إلى 800 مليون دولار

الوقت المقدّر لقراءة هذا المقال: 2 دقيقة و 3 ثانية

شبكة التدوين المصغر Tumblr ستحصل على تمويل يرفع قيمتها إلى 800 مليون دولار

بالرغم من أن شبكة التدوين المصغر Tumblr لا تملك أي Business Model يتيح لها التربح من خدماتها، إلا أن ذلك على ما يبدو لا يقلق المستثمرين الذين يُبدون استعدادا لضخ المزيد من الأموال فيها، حيث أشارت جريدة الـ Wall Street Journal أن الشبكة ستحصل على تمويل يتراوح ما بين 75 إلى 100 مليون دولار من شأنه أن يرفع قيمتها إلى 800 مليون دولار.

ونجد من بين المستثمرين الجدد في Tumblr شركات كبيرة مثل Greylock Partners والتي سبق لها وأن استثمرت في كل من Facebook و Twitter، وقد يكون الاهتمام المتزايد بهذه الشبكة راجعا إلى الزيادة الكبيرة في عدد الزيارات التي تشهدها والتي قُدِّرت بـ 200% خلال العام الماضي (13.4 مليون زائر أمريكي خلال شهر يوليو المنصرم)، إضافة إلى تركيز الشبكة على فئتي الشباب، والمهتمين بالموضة.

مثل هذه الاستثمارات تدعو إلى إعادة التفكير بشكل جدي في القيمة الفعلية للشركات التقنية الناشئة وخاصة التي تنشط في مجال الشبكات الاجتماعية، فعلى سبيل المثال تقترب قيمة Tumblr الجديدة المقدرة بـ 800 مليون دولار والتي لا توظف سوى 45 شخصا من قيمة مؤسسة New York Times الإعلامية والتي تقارب المليار دولار، وهي المؤسسة التي توظف ما لا يقل عن 7000 شخص. كما أن قيمة Tumblr السابقة والتي ارتفعت بعد عملية استثمارية في ديسمبر الماضي لم تكن تتجاوز 120 مليون دولار.


هل أعجبك هذا المقال؟ أخبر أصدقاءك عنه Share on Facebook0Tweet about this on TwitterShare on Google+2Share on LinkedIn0Buffer this pageEmail this to someoneShare on Reddit0Share on Tumblr0
وسوم: Tumblr

عن كاتب المقال:

مبرمج جزائري، مهتم بمجال تطوير الويب. يُحرر كلا من المجلة التقنية ، مدونة الإعلام الاجتماعي ومدونة دروس الويب.

تابع الكاتب على:
Twitter +Google
  • الشبكة في طور النمو ومازالت تبهر الجميع