HP تقرر تصنيع عدد إضافي من أجهزة TouchPad، وأنباء عن رغبة HTC في شراء نظام WebOS

الوقت المقدّر لقراءة هذا المقال: 2 دقيقة و 8 ثانية

HP تقرر تصنيع عدد إضافي من أجهزة TouchPad، وأنباء عن رغبة HTC في شراء نظام WebOS

أحداث غريبة تعرفها HP وجهازها اللوحي TouchPad في الآونة الأخيرة، وتكمن الغرابة في توقيتها، حيث ضجت المواقع الإخبارية التقنية بأخبار هذا الجهاز اللوحي بعد قرار HP التخلي عنه وإيقاف تصنيعه، ولكن لشدة الإقدام على الجهاز بعد تخفيض سعره بشكل كبير من 400 إلى 99 دولار (صنف 16 Gb)، قررت الشركة تصنيع أعداد إضافية منه لتسويقها في الأسواق الأمريكية.

سيتم تسويق هذا العدد الإضافي بسعره المخفض، مما يعني أن HP ستتكبد خسائر إضافية في ذلك حيث يشير موقع isuppli  أن مكونات TouchPad لوحدها تكلف ما لا يقل عن 318 دولار (صنف 32 Gb).

في المقابل يمكن لقرار HP التخلي عن جهاز TouchPad أن يعطي انطلاقة جديدة لنظام WebOS الذي يجهزه، حيث أشار موقع Digitimes في وقت سابق من هذا الأسبوع إلى نية Samsung شراء هذا النظام، وهو الأمر الذي فندته الشركة الكورية الجنوبية لاحقا، في حين تناقلت وسائل الإعلام الفرنسية خبر “استدعاء HTC للجنة تنفيذية قبل نهاية الشهر لدراسة جدوى شراء Palm من HP”، بعد أن كتبت مجلة Challenge المحلية حول الأمر .

وتشير التحليلات أن HTC ستكون مهتمة جدا بشراء النظام أكثر من Samsung، حيث أنها لا تملك أي نظام تشغيل خاص بها على عكس هذه الأخيرة التي تملك نظام Bada، وهو ما يجعلها تحت رحمة قرارات Google الخاصة بنظام Android، خاصة بعد شرائها لشركة Motorola mobility مما يجعلها منافسة مباشرة لشركائها التقليديين.


هل أعجبك هذا المقال؟ أخبر أصدقاءك عنه Share on Facebook0Tweet about this on TwitterShare on Google+5Share on LinkedIn0Buffer this pageEmail this to someoneShare on Reddit0Share on Tumblr0

عن كاتب المقال:

مبرمج جزائري، مهتم بمجال تطوير الويب. يُحرر كلا من المجلة التقنية ، مدونة الإعلام الاجتماعي ومدونة دروس الويب.

تابع الكاتب على:
Twitter +Google