مختارات من أخبار Google خلال هذا الأسبوع

الوقت المقدّر لقراءة هذا المقال: 3 دقيقة و 58 ثانية

مختارات من أخبار Google خلال هذا الأسبوع

تعتبر Google من الشركات التي أسالت الكثير من الحبر خلال الأسابيع القليلة الماضية، وإليكم أحدث ما قامت به خلال هذا الأسبوع:

Google+

  • كتب Vic Gundotra -نائب رئيس فريق المهندسين في Google- في مدوّنة الشّركة الرّسميّة أنّ زرّ المشاركة +1 الشّبيه بزرّ Like من Facebook يظهر الآن في أكثر من مليون موقع ويُشاهد أكثر من 4 مليار مرّة يوميًّا.

وقال إنّ Google ستحدّث خلال الأسبوع القادم زرّ +1 ليعرض خيارات لمشاركة الرّابط الّذي أعجبك (الّذي قمت بـ+1 له)، بحيث يظهر في ساحة المشاركة لديك ولدى من تحدّدهم. الصورة التالية توضح ذلك بشكل أفضل (الصّورة أفضل من ألف كلمة!)

إذا أردت تجربته الآن فعليك التّسجيل في Google+ Platfrom Preview، أو انتظر أسبوعًا لكي تجرّبه كغيرك.

  • وكتب Tom Anderson مؤسس شبكة MySpace الاجتماعيّة الّتي كانت حتى سنوات قريبة المنافس الأقوى لـFacebook مقالة على موقع TheNextWeb الشّهير، عنوانها “كيف ستنجح Google+، ولِم ستسخدمها شئت أم أبيت” ذكر فيها أنّه يتوقّع نجاحًا باهرًا لشبكة Google الجديدة، حيث أشار أنّ Facebook عندما أراد أن ينافس MySpace لجأ إلى سياسة ذكيّة مبنيّة على جذب فئات معيّنة من المستخدمين أوّلاً كالشّركات ثمّ ربطهم بزبائنهم… ثمّ يلي ذلك فئات أخرى. ثمّ ذكّر القرّاء أنّ Google تملك 4 من النّطاقات الّتي تستقبل عددًا كبيرًا جدًّا من الزّوّار وهي gmail.com وyoutube.com وblogger.com وبالطّبع google.com، وبوجود الشّريط الأسود العلويّ الّذي يحوي خيارات المشاركة الفوريّة دون ان يضطر المستخدم لزيارة موقع Google+، فإنّ هذا يعني “أنّك ستستخدم Google+ شئت أم أبيت”!

هذا أهمّ ما جاء بالمقالة، انصح المهتميّن بقراءتها.

منتجات أخرى

  • عقدت Google اتّفاقًا مع دار الّذشر الفرنسيّة  La Martiniere Groupe يسمح للأولى بمسح إصدارات هذه الدّار وإدخالها إلى خدمة Google Books بحيث تكون متاحة للقراءة عبر موقع Google Books وتطبيقاته المختلفة على Android للهواتف والأجهزة اللّوحية. الدّار نفسها كانت قد قاضت Google في عام 2006 لأنّ الأخيرة قامت بمسح الكتب المحميّة بحقوق النّسخ دون إذن الدّار، ودفعت Google لقاء هذا 300,000 يورو، والآن تمّ الاتّفاق وحلّت القضيّة. الكتب لن تكون مجّانيّة بل مدفوعة، وسيربح منها كلا الطّرفين. يُذكر أنّ هذه ليست أوّلى دور النّشر الفرنسيّة الّتي تعقد معها Google اتّفاقًا مشابهًا.
  • سيكون بإمكانك ملء حقل إدخال عنوان الخرائط في Google Maps وكذلك العثور على الاتّجاهات على حاسوبك صوتيًّا بالاعتماد على تقنيّا HTML5 بشكل يشبه بحث Google الصّوتي في الويب، هذا ما أعلنته الشّركة في مدوّنتها الرّسميّة. الميزة حتّى الآن مقتصرة على متصفّح Chrome وسكّان الولايات المتّحدة.


هل أعجبك هذا المقال؟ أخبر أصدقاءك عنه Share on Facebook0Tweet about this on TwitterShare on Google+4Share on LinkedIn0Buffer this pageEmail this to someoneShare on Reddit0Share on Tumblr0

عن كاتب المقال:

محمّد فوّاز عرابي: مدوّن سوريّ، مهتمّ بالإعلام الاجتماعيّ والمصادر المفتوحة. وطالب طب أسنان أيضًا!

  • كبيرة انت يا قوقل