Google تشتري Motorola Mobility مقابل 12.5 مليار دولار

الوقت المقدّر لقراءة هذا المقال: 2 دقيقة و 42 ثانية

Google تشتري  Motorola Mobility مقابل 12.5 مليار دولار

يبدو أن Google تتسلّح لتنافس بشراسة! فقد أعلن Larry Page، الرّئيس التّنفيذيّ لـGoogle عبر مدوّنتها الرّسميّة أنّ الشّركة توصّلت لاتّفاق مع شركة Motorola يقضي بشراء الأخيرة بمبلغ 12.5 مليار دولار أمريكي.

يكتب Larry عن نجاح شركة Motorola مع نظام Android وتاريخها العريق في مجال الاتّصالات، فهي أوّل شركة قدّمت هاتفًا محمولاً منذ نحو 30 عامًا (وهو يعني خبرة كبيرة وبراءات اختراع كثيرة حوالي 17000 براءة اختراع و7500 أخرى معلّقة!)، أضف إلى ذلك أنّها من الأعضاء المؤسّسين للاتّحاد المفتوح للهواتف.

يتابع Larry فيقول:

كذلك فإنّ Motorola رائدة في مجال الأجهزة المنزليّة وحلول المحتوى المرئيّ للأعمال.

 

التزام Motorola بنظام Android وحده هو واحد من أسباب عديدة تجعل تلاؤم الشّركتين شيئًا طبيعيًّا؛ فمعًا يمكننا توفير تجربة استخدام ممتازة تُغني عالم Android بما هو مفيد لزبائننا وشركائنا والمطوّرين معًا.

ثمّ ينوّه إلى أنّ هذا الاتّفاق لن يغيّر رخصة Android، سيبقى مفتوحًا لأنّ كثيرًا من الشّركات ساهمت بنجاحه كما يقول، وستبقى Motorola شركة منفصلة. وقد نقل موقع CNet عن كلّ من HTC وSamsung وSony Erricson وLG ترحيبها بهذه الصّفقة لأنّها ستحميها من بعض قضايا براءات الاختراع المتعلّقة بنظام Android، لكنّها ستجعل Google منافسًا لها في نفس الوقت خصوصًا أنّها جميعًا تعتمد النّظام نفسه.

أعتبر هذا ردًّا قويًّا جدًّا على قضيّة براءات الاختراع الّتي أثيرت منذ فترة مع Microsoft وApple وOracle؛ وسيكون لـGoogle شأنها في سوق الهواتف المحمولة والأجهزة اللّوحيّة. وهذا لن يطوّر عالم Android فقط، بل عالم الهواتف والأجهزة اللّوحيّة ككلّ، وقد يجعل Google علامة مميّزة مثل Apple. سأنتظر النّتائج في السّنين القادمة!

ما رأيك عزيزي القارئ؟ أليس هذا حدثًا تاريخيًّا؟!


هل أعجبك هذا المقال؟ أخبر أصدقاءك عنه Share on Facebook0Tweet about this on TwitterShare on Google+8Share on LinkedIn0Buffer this pageEmail this to someoneShare on Reddit0Share on Tumblr0

عن كاتب المقال:

محمّد فوّاز عرابي: مدوّن سوريّ، مهتمّ بالإعلام الاجتماعيّ والمصادر المفتوحة. وطالب طب أسنان أيضًا!