Facebook يطلق تطبيق الدردشة Facebook Messenger على نظامي iOS وAndroid

الوقت المقدّر لقراءة هذا المقال: 2 دقيقة و 39 ثانية

Facebook يطلق تطبيق الدردشة Facebook Messenger على نظامي iOS وAndroid

أطلقت شركة Facebook تطبيق الدردشة Facebook Messenger الخاص بها، وهو تطبيق مستقل عن تطبيق Facebook الأساسيّ ومهمّته تبادل الرّسائل بين مستخدمي الشّبكة الاجتماعيّة في الوقت الفعليّ ، اعتمادًا على نظام الرّسائل والمحادثة في الشّبكة الاجتماعيّة، ويمكن أيضًا استخدامه لإرسال رسائل SMS إلى أرقام هواتف أصدقائك في Facebook.

اشترت Facebook في وقت سابق من هذا العام شركة تدعى Beluga، وهي شركة متخصّصة في إنتاج تطبيقات المراسلة الجماعيّة، وتطبيق Facebook الجديد هو نتيجة شراء هذه الشّركة.

عند فتح التّطبيق لأوّل مرّة سيطلب منك تسجيل الدّخول باستخدام حسابك في Facebook، بعدها تجد قائمة بمراسلاتك القديمة في الشّبكة، يمكنك متابعة جلسة محادثة سابقة أو بدء واحدة جديدة، يمكنك أيضًا إرسال رسائل جماعيّة.

من مميّزات التّطبيق إمكانيّة ضبط التّنبيهات وتأجيلها لمدّة ساعة أو حتى السّاعة الثامنة صباحًا من اليوم التالي، لجلسة مراسلة واحدة أول لكلّ الجلسات؛ وصرّحت Facebook نيّتها تضمين كل خصائص المراسلة ضمن تطبيقها في المستقبل.

ويبدو أنّ محادثات الفيديو من ضمن تلك الخصائص الّتي ستتوفّر في التّطبيق في الإصدارات القادمة، إذ كشف موقع Gizmodo نقلاً عن أحد المبرمجين عن رمز لمحادثات الفيديو مخفيّ ضمن التّطبيق وقال الموقع أنّه قد يستخدم Skype أيضًا كما في موقع Facebook المخصّص لأجهزة الحاسوب.

يأتي هذا التّطبيق بعد احتدام المنافسة بين عدّة شركات على المراسلة الفوريّة… فـGoogle أطلقت تطبيق Google+ متضمّنًا ميزة مشابهة تدعى Huddle، وApple أعلنت عن تطبيق iMessage، وRIM لديها تطبيق BBM… مع ذلك، لم تحل هذه المنافسة دون وصول تطبيق Facebook Messenger إلى قمّة قائمة التّطبيقات المجّانيّة في متجر iTunes لجهاز بشكل سريع.

 


هل أعجبك هذا المقال؟ أخبر أصدقاءك عنه Share on Facebook0Tweet about this on TwitterShare on Google+5Share on LinkedIn0Buffer this pageEmail this to someoneShare on Reddit0Share on Tumblr0

عن كاتب المقال:

محمّد فوّاز عرابي: مدوّن سوريّ، مهتمّ بالإعلام الاجتماعيّ والمصادر المفتوحة. وطالب طب أسنان أيضًا!

  • sayed salah

    الله ينور