كتاب “أوبنتو ببساطة” متوفر الآن للتحميل المجاني

الوقت المقدّر لقراءة هذا المقال: 2 دقيقة و 6 ثانية

كتاب “أوبنتو ببساطة” متوفر الآن للتحميل المجاني

بعد النجاح الكبير الذي عرفه الإصدار الأول من الكتاب الذي كان يحمل اسم “الدليل العملي في استخدام أوبنتو لينوكس”، يطل علينا الصديق أحمد أبو زيد من جديد بإصدار جديد من الكتاب والذي حمل هذه المرة العنوان ” أوبنتو ببساطة”. الكتاب يعتبر دليلا عمليا لكل من يود خوض المغامرة “اللينوكساوية”.

الكتاب يشمل كل ما قد يحتاجه الداخل الجديد إلى عالم GNU/Linux عبر بوابة توزيعة Ubuntu، حيث يشرح خطوات التنصيب والتجهيز، إضافة إلى التطبيقات الأساسية التي يُنصح بها. كما لم يهمل الكتاب الحيل والتلميحات التي تجعل من تجربة المستخدم أكثر متعة، كتحسين التعامل مع اللغة العربية، تشغيل جميع أنواع الوسائط المتعدة، إضافة إلى بعض الحيل التي تخص جماليات النظام وسطح المكتب.

الكتاب منشور تحت رخصة المشاع الإبداعي Creative Commons، وهو متوفر للتحميل المجاني على موقع الكتاب الرسمي. كما سيتم توفير نسخة ورقية من الكتاب لاحقا عبر خدمة Lulu، والتي سيخصص خمس عوائدها لدعم المصادر المفتوحة.

إن كنت من مستخدمي نظام Windows، وكنت تظن أنه سيشق عليك العمل على نظام Linux نظرا لاضطرارك إلى لتخلي على التطبيقات التي ألفت استعمالها عليه، فلا تقلق، فلقد فكر فيك أحمد أيضا، حيث يضع بين يديك كتاب “دليل البرامج الحرة و المفتوحة لنظام وندوز” الذي يستعرض أهم التطبيقات المجانية ومفتوحة المصدر على نظام Windows،  مما يسهلك عليك مهمة الانتقال بين النظامين.


هل أعجبك هذا المقال؟ أخبر أصدقاءك عنه Share on Facebook0Tweet about this on TwitterShare on Google+20Share on LinkedIn0Buffer this pageEmail this to someoneShare on Reddit0Share on Tumblr0

عن كاتب المقال:

مبرمج جزائري، مهتم بمجال تطوير الويب. يُحرر كلا من المجلة التقنية ، مدونة الإعلام الاجتماعي ومدونة دروس الويب.

تابع الكاتب على:
Twitter +Google
  • خضت تجربة الاوبونتو لكن للاسف لم اتمكن من التأقلم بالرغم من الحربة المطلقة التي يمنحها ووجدت نفسي اعود للويندوز 7 وتزال غصة بقلبي انني لا اقدر على تعلم اللينوكس لليوم 🙁

  • تم تحميل الكتاب
    بالنسبة لرأيي سيكون بعد القراءة
    و شكرا لك على الطرح

  • جرب تنصيب PC-Linux في VirtualBox و حاول أن تتعلم الأساسيات كالتصاريح و إدارة المستخدمين و الواجهة و ما إلى ذلك ثم نصبه على القرص و الصلب و إبدء من هناك، أما إن كنت تريد التعمق قي Linux فانصحك ب FreeBSD بعد تعلم الأساسيات، فإنك ستجد متعة في تعلمه.

  • هي شغلة وحيدة لو دعمها اللينوكس راح تعلن الموت النهائي للوندوز , وهي ان تشتغل برامج الوندوز على اللينوكس بكل مرونة وسلاسلة , هذا الشي الوحيد الذي يجعل المستخدمين يلجؤون الى لينوكس وهناك امور اخرى لكن هذه اهمها

  • حملت الكتاب الأمس من مدونة الطالب و اعجبني للغاية
    خصوصا اني مقبل على لينيكس ، كانت لي في السابق
    تجارب فاشلة مع اوبنتو و كوبنتو ، لكن بحول الله
    سأقبل عليه من جديد ، وفق الله من صاغ الكتاب و جزاه
    خير الجزاء ، بورك فيكم

  • السلام عليكم
    الأخ أحمد أبو زيد، مصري و ليس جزائري (أنا جزائري أكيد ههه، و هو صديق عزيز)

    • djug

      لم أفهم سبب هذا التعليق (هل هناك من تكلم عن جنسية الكاتب؟)

  • صدرت النسخة رقم 1.1 من الكتاب الرجاء زيارة الموقع:http://www.simplyubuntu.com/لتحميلها والإعلان عنها لديكم.