Twitter تشرع في إظهار التغريدات الإعلانية Promoted Tweets على الـ Timeline

الوقت المقدّر لقراءة هذا المقال: 1 دقيقة و 54 ثانية

Twitter تشرع في إظهار التغريدات الإعلانية Promoted Tweets على الـ Timeline

أعلنت Twitter منذ قليل عن شروعها في إظهار التغريدات الإعلانية أو ما يعرف اصطلاحا بـ Promoted Tweets مباشرة على الـ Timeline، والتي تمت تجربتها منذ مدة طويلة على بعض المواقع مثل Hootsuite.

promoted tweets jetblue

ولتجنب أية انتقادات فلقد قررت Twitter أن تجنب مستخدميها أي إزعاج (ربما قد يكون التفكير في كيفية جعل هذه التغريدات غير مزعجة هو ما أخر هذا النوع من الإعلانات كل هذا الوقت)، حيث أنها لا تظهر إلا مرة واحدة لدى استظهار الـ TimeLine و تختفي بعدها (نزولا) مثل باقي التغريدات مع مرور الوقت، في حين أنها تظهر من جديد إن تم تحديث الصفحة، وسيتم تعليم هذه التغريدات ليسهل تمييزها من غيرها

لكن الغريب في الأمر هو أن كل مغرد لا يرى إلا الـ Promoted Tweets الخاصة بحسابات الشركات التي يتابعها، وتشير Twitter أن ذلك من شأنه أن يبقي متتبعي كل شركة على علم بأهم تغريداتها. لكن أيعقل أن تقوم شركة بالدفع مقابل إظهار تغريدة بهذا الشكل إن كان الوحيدون القادرون على مشاهدتها هم من يتابع –أصلا- حسابها.

ويفهم من طريقة الإعلان عن هذه الإعلانات أنها لا تزال في مرحلة تجريبية حيث تشير Twitter أنها ستجرب  الأمر مع مجموعة من شركائها، قبل أن توسع الأمر لغيرهم.

هل تتوقع أي نجاح لهذا النوع من الإعلانات؟


هل أعجبك هذا المقال؟ أخبر أصدقاءك عنه Share on Facebook0Tweet about this on TwitterShare on Google+3Share on LinkedIn0Buffer this pageEmail this to someoneShare on Reddit0Share on Tumblr0

عن كاتب المقال:

مبرمج جزائري، مهتم بمجال تطوير الويب. يُحرر كلا من المجلة التقنية ، مدونة الإعلام الاجتماعي ومدونة دروس الويب.

تابع الكاتب على:
Twitter +Google
  • كتبت على مقولة Pete Cashmore مؤسس موقع mashable
    that’s awful … i don’t wanna see some thing i didn’t wrote … what the hell they were thinking ????
    و انا اكررها هنا ،
    + قالها Pete قد يتجه البعض الى
    google+ الخالي من الإعلانات حاليا ….

  • كثير من مستخدمي تويتر يتابعون مئات الحسابات، لكنهم يكتفون باستخدام واجهة موقع تويتر، وبالضبط آخر التحديثات التي تظهر في الصفحة دون مراجعة التغريدات القديمة، مما يقلل كثيرا من فعالية تويتر.

    لكن مع هذا النظام، فإن الأولوية في العرض ستعطى للإعلانات، ولذلك حتى “مستخدمي تويتر الأغبياء” سيتوصلون بعروض الشركات الدعائية.

  • أتمنى أن لا تدخل الـPromoted tweets في الـAPI الخاص بتويتر لكي لا يتم نشر العدى (الإشهارات) في البرامج و التطبيقات الوسيطة بالمثل.