آخر أخبار Google: خدمة لتسريع تحميل صفحات موقعك، انخفاض في زيارات Google+، إطلاق تصميم جديد للبحث مناسب للأجهزة اللوحيّة والمزيد!

الوقت المقدّر لقراءة هذا المقال: 4 دقيقة و 6 ثانية

آخر أخبار Google: خدمة لتسريع تحميل صفحات موقعك، انخفاض في زيارات Google+، إطلاق تصميم جديد للبحث مناسب للأجهزة اللوحيّة والمزيد!

لا يمرّ أسبوع دون أن نسمع خبرًا يتعلّق بـGoogle بشكل أو بآخر، وهذا الأسبوع كان غنيًّا بأخبار الشّركة…

  • فالخبر الأوّل هو إطلاق Google عرضًا لأصحاب المواقع بإعادة كتابة صفحات مواقعهم بهدف زيادة سرعة تحميلها بنسبة تتراوح بين 25% و60% كما قالت الشّركة؛ علمًا أنّ الصّفحات الّتي تُعاد كتابتها ستقوم Google باستضافتها على مخدّماتها الخاصّة حول العالم. ستكون الخدمة -الّتي أطلقت عليها الشّركة اسم Page Speed Service– متاحة لعدد محدود من المستخدمين مجّانًا ضمن الفترة التّجريبيّة، ثمّ ستتاح لكلّ المستخدمين وبأسعار تقول Google أنّها “منافسة”. السّماح لـGoogle بالاطّلاع على شفرة صفحات موقعك وإعادة كتابتها ثمّ استضافتها على مخدّماتها يبدو أمرًا مثيرًا لقلق البعض.
  • وأمّا الخبر الثّاني فهو انخفاض عدد الزّيارات القادمة من الولايات المتّحدة الّتي تستقبلها شبكة Google الاجتماعيّة الجديدة Google+، وكذلك الوقت الّذي يقضيه الزّوار في تصفّحها وفقًا لتقرير من Experian Hitwise؛ وذلك على الرّغم من أنّ الشّبكة الجديدة جذبت 20 مليون مستخدم خلال 3 أسابيع وهي في المرحلة التجريبيّة المغلقة. ووفقًا للتّقرير فقد كان عدد الزّيارات في الأسبوع قبل الماضي 1.86 مليونًا، وأمّا في الأسبوع الماضي فقد انخفض العدد إلى 1.79 مليونًا، أي بنسبة 3%. وأمّا متوسّط وقت الزّيارة فقد انخفض من 5 دقائق و50 ثانية إلى 5 دقائق و15 ثانية، أي بنسبة 10%. من جهتها رفضت Google التّعليق على التّقرير وذكّرت بأنّ التّقرير لم يذكر عدد الأعضاء في الشّبكة بل عدد الزّيارات وأنّ تقارير مثل هذه لا تأخذ بالحسبان الزّيارات من الهواتف المحمولة والاستخدام من شريط التّصفح العلويّ ضمن منتجات Google الأخرى مثل Gmail. لكن هذا لم يمنع مواقع الأخبار التّقنيّة الشّهيرة من التّساؤل… “هل بدأ نجم Google+ يأفل؟”.
  • ميزة جديدة أضافتها الشّركة أيضًا إلى شبكتها الاجتماعيّة الجديدة، وهي إمكانيّة إعادة ترتيب الدّوائر بحيث يمكنك وضع الدّوائر الّتي تهمّك في بداية قائمة المشاركة وترتيبها ضمن صفحة تعديل الدّوائر.
  • وأمّا الخبر الرّابع فهو إطلاق الشّركة لتصميم جديد لصفحة البحث يتناسب مع شاشات اللّمس في الأجهزة اللّوحيّة. التّغيير الرّئيسيّ والملاحظ في هذا التّصميم هو اختفاء شريط التّصفّح الجانبيّ والاستعاضة عنه بشريط أعلى نتائج البحث ذي أزرار كبيرة ضغطها يُظهر قوائم منسدلة. ومن التّغييرات الثّانوية: جعل حجم الخطّ أكبر، والصّور المُصغّرة أكبر أيضًا. إن لم تشاهد هذه التّغييرات على جهازك اللّوحيّ فعليك الانتظار لأنّ التّحديث يُصدر بشكل تدريجيّ وعلى مراحل.
  • أخيرًا فقد أضافت Google زرًّا جديدًا إلى خدمة التّرجمة يسمح للمستخدم بتقييم التّرجمة المقدّمة بمفيدة أو غير مفيدة أو مسيئة.

هل أعجبك هذا المقال؟ أخبر أصدقاءك عنه Share on Facebook0Tweet about this on TwitterShare on Google+9Share on LinkedIn0Buffer this pageEmail this to someoneShare on Reddit0Share on Tumblr0

عن كاتب المقال:

محمّد فوّاز عرابي: مدوّن سوريّ، مهتمّ بالإعلام الاجتماعيّ والمصادر المفتوحة. وطالب طب أسنان أيضًا!