مثلما كان منتظرا، Facebook توفر خاصية الدردشة المرئية بالتعاون مع Skype

الوقت المقدّر لقراءة هذا المقال: 2 دقيقة و 10 ثانية

مثلما كان منتظرا، Facebook توفر خاصية الدردشة المرئية بالتعاون مع Skype

أعلن Mark Zuckerberg هذا المساء تضمين شبكته الاجتماعية Facebook للدردشة المرئية و ذلك بالتعاون مع Skype، إضافة إلى خواص إضافية تخص الدردشة الكتابية بشكل عام.

فيما يخص الدردشة المرئية فإنها لا تتطلب تنصيب Skype كاملا على كل جهاز، و إنما توفر الشبكة إضافة خاصة لتوفير هذه الخاصية، حيث يصبح بإمكان محادثة الأصدقاء الذين يظهرون في قائمة الدردشة مباشرة بالنقر على زر الفيديو و الذي يظهر في نافذة الدردشة الكلاسيكية مثلما هو ظاهر في الصورة التالية:

كما تم تحسين الدردشة الكتابية بتمكينها من الدردشة الجماعية و تحسين واجهتها الرسومية بشكل عام.

و نقرأ على جريدة Le Monde الفرنسية –و التي استندت إلى مصادر من الصحافة الأمريكية- أن Facebook لم تكن  تنوي الإعلان عن هذه الخواص خلال هذا الأسبوع  حيث كان الأمر مبرمجا بعد أشهر من الآن، إلا أن إطلاق Google لطبقتها الاجتماعية Google+ هو ما دفعها إلى ذلك، حيث أن هذه الأخيرة توفر ميزة الدردشة المرئية (مثلما هو الحال الآن مع Facebook) الجماعية و التي يمكن أن تجمع 10 أشخاص في آن واحد.

و تستدل الجريدة في حديثها عن قلق Facebook إزاء Google+ بقيام الأولى بمنع إضافة وفرها أحد المطورين المستقلين و التي تمكن من نقل بيانات المستخدمين إلى Google+، و هي الخطوة التي تبدو منطقية خاصة و أن Google قد سبق لها و أن منعت Facebook من الوصول إلى بيانات مستخدميها على Gmail.

 


هل أعجبك هذا المقال؟ أخبر أصدقاءك عنه Share on Facebook0Tweet about this on TwitterShare on Google+8Share on LinkedIn0Buffer this pageEmail this to someoneShare on Reddit0Share on Tumblr0
وسوم: facebookskype

عن كاتب المقال:

مبرمج جزائري، مهتم بمجال تطوير الويب. يُحرر كلا من المجلة التقنية ، مدونة الإعلام الاجتماعي ومدونة دروس الويب.

تابع الكاتب على:
Twitter +Google
  • هل توجد محادثة صوتية فقط دون فيديو؟

    هتبقى غريبة جدا لو مفيش.

  • شي رائع جدا ويعتبر ذلك نقلة سريعة في عالم الفيس بوك

  • هل هذي الخاصيه متوفره لمستخدمي لنوكس ؟؟؟

  • marci