Windows Phone 7 سيستقطب المزيد من المطورين و Microsoft تسهل نقل تطبيقات Android إليه

الوقت المقدّر لقراءة هذا المقال: 1 دقيقة و 55 ثانية

Windows Phone 7 سيستقطب المزيد من المطورين و Microsoft تسهل نقل تطبيقات Android إليه

كشفت دراسة أجرتها Mobile Vison على 850 مطورا عبر مختلف أنحاء العالم أن نظام Windows Phone 7 أصبح يستقطب اهتمامهم بشكل أكبر خاصة مع إعلان شراكة Microsoft مع Nokia حول هذا النظام.

و كشفت الدراسة أن Windows Phone 7 تجاوز نظام iOS من حيث استقطاب اهتمام المطورين، حيث ينوي 32% منهم كتابة تطبيقات له في المستقبل ، في حين حل Android في الصدارة بنسبة 35%. و لم يأت iOS إلا في المرتبة الرابعة بنسبة 27%.

في المقابل تسعى Microsoft إلى إقناع مبرمجي تطبيقات Android بنقل تطبيقاتهم إلى نظام Windows Phone 7 حيث نشرت أداة API Mapping tool التي تقوم بنقل تطبيقات Android إلى نظام تشغيلها، إضافة إلى دليل يساعدهم على القيام بذلك.

إقناع المطورين للانتقال من منصة تطوير إلى أخرى أصبح الشغل الشاغل للشركات التقنية الناشطة في مجال الهواتف مؤخرا، حيث لا تعتبر هذه المرة الأولى التي تقوم بها Microsoft بهذا الأمر، بل سبق لها و أن نشرت أداة مماثلة لنقل التطبيقات من نظام iOS إلى Windows Phone 7، في حين لجأت RIM إلى أسلوب مشابه و ذلك بجعل تطبيقات Android قابلة للتشغيل مباشرة على جهازها اللوحي PlayBook من دون أية تحويلات إضافية، مما يوفر عليها عناء بناء متجر تطبيقات من الصفر.


هل أعجبك هذا المقال؟ أخبر أصدقاءك عنه Share on Facebook0Tweet about this on TwitterShare on Google+4Share on LinkedIn2Buffer this pageEmail this to someoneShare on Reddit0Share on Tumblr0

عن كاتب المقال:

مبرمج جزائري، مهتم بمجال تطوير الويب. يُحرر كلا من المجلة التقنية ، مدونة الإعلام الاجتماعي ومدونة دروس الويب.

تابع الكاتب على:
Twitter +Google