CUPP تطلق بطاقة PunkThis لتشغيل جهازين (في جهاز واحد) في نفس الوقت

الوقت المقدّر لقراءة هذا المقال: 2 دقيقة و 28 ثانية

CUPP تطلق بطاقة PunkThis لتشغيل جهازين (في جهاز واحد) في نفس الوقت

هل خطر ببالك يوما أن تعمل على جهازين في نفس الجاهز ؟؟ كل منهما بنظام تشغيل وبقدرات مختلفة !!  كيف ذلك و ماذا ستسفيد ؟ لنرى .

 

الابتكار الجديد عبارة عن لوحة صغيرة  تسمى PunkThis من إنتاج الشركة النرويجية CUPP , هذه اللوحة يمكن وصلها بجهاز الحاسوب المحمول أو بجهاز Netbook في مكان القرص الصلب  SATA Hard Drive 2.5-inch .

تحوي هذه القطعة على معالج TI DM3730 A8 بسرعة 1.0Ghz وبمعمارية  ARM الموفرة للطاقة ,ذاكرة داخلية  RAM 512 MB , بطاقتين Micro SD تحتوي الأولى  نظام التشغيل والثانية للبيانات الخاصة بالمستخدم لمشاركتها بين النظامين , أيضا Wifi , ومدخل mini-PCIe يمكن من وصل قرص صلب SATA SSD .

نظام التشغيل فيها هو Android 2.3 Gingerbread وسيتم تحديثه لاحقا , يمكنك عبر هذا النظام الشهير والموجود في الكثير من أجهزة الجوال والأجهزة اللوحية أن تتصفح الانترنت وتستفيد من التطبيقات الأخرى المتاحة ولكن المذهل هنا العمل لفترة تصل إلى 20 ساعة بالنسبة لأجهزة Netbook , وحتى 40 ساعة في الأجهزة التي فيها شاشة بتنقنية PixelQi .

يذكر أن شركة Asus ستكون أول شركة تضع هذه اللوحة في أجهزتها حيث ستدمج هذه اللوحة في  جهازها Eee PC 1015PN لاحقا خلال هذا العام .

سيكون سعر هذه القطعة 200 دولار وهنالك لوحة أخرى ستكون قريبا موجودة بمواصفات أعلى وسعر أعلى .

الفيديو التالي يوضح عمل هذه اللوحة بشكل جيد , وهذه الصفحة للمزيد من التفاصيل .

مارأيك بهذه اللوحة؟ و هل ستشكل ثورة في عالم الأجهزة الخاصة بالانترنت مع توفيرها الهائل للطاقة ؟ هل سنرى جميع أجهزة Netbook تستخدمها ؟ ربما.

 

 


هل أعجبك هذا المقال؟ أخبر أصدقاءك عنه Share on Facebook0Tweet about this on TwitterShare on Google+3Share on LinkedIn2Buffer this pageEmail this to someoneShare on Reddit0Share on Tumblr0
وسوم: CUPPpunkThis

عن كاتب المقال:

مدون سوري مهتم بـ: التسويق الالكتروني، الإعلام الاجتماعي، ريادة الأعمال، قابلية الاستخدام، ونظام لينكس. مدير لموقع خمسات في شركة حسوب.

  • واااو ، فعلا ثورة أخرى في عالم التقنية
    اكيد و بعد ثبات استقرارها و عملها الجيد
    سنرى ربما كل و جميع اجهزة Netbook تستعملها
    خبر رائع … هل سنراها في اجهزة البي سي قريبا ؟