Groupon تعتزم دخول البورصة و تنوي الحصول على 750 مليون دولار

الوقت المقدّر لقراءة هذا المقال: 1 دقيقة و 57 ثانية

Groupon تعتزم دخول البورصة و تنوي الحصول على 750 مليون دولار

قررت Groupon المتخصصة في البيع/الشراء الجماعي السير على خطى LinkedIn و التحضير للدخول إلى البورصة، حيث أشارت العديد من المصادر (إحدى مدونات Forbes على سبيل المثال) أن الشركة قد قامت بملء الاستمارات الخاصة بذلك.

و تعول Groupon على عملية الاكتتاب هذه للحصول على 750 مليون دولار لتطوير خدماتها أكثر، و يرى العديد من المحللين أن الوقت جد مناسب لذلك خاصة مع تحقيقها لمبيعات قدرت بـ 644.7 مليون دولار خلال الربع الأول من العام الجاري و هو ما يمثل زيادة جد معتبرة مقارنة بـ 44.2 مليون دولار المحققة قبل سنة، إلا أن الشركة لم تسجل أية أرباح على عكس ما هو متوقع بل بالعكس فخسائرها تقدر بـ 113.89 مليار دولار خلال الربع الأول من هذا العام.

لكن على عكس ما قد يبدو من الأمر فالنمط التسويقي المكلف جدا الذي تنتهجه Groupon سيسيل من دون شك لعاب المستثمرين ، حيث يشير موقع The Australian، أن الأمر أشبه ببدايات Amazon .و يستشهد الموقع بتصريح أحد المحللين الذي يقول : “إن الأمر أشبه بسنة 1999” في إشارة منه إلى بدايات فقاعة الإنترنت العالمية.

من المتوقع أن تصل قيمة Groupon في السوق إلى 25 مليار دولار، و هو الأمر الذي يفسر من جديد رفض الشركة لعرض شراء Google الذي قدر حينها بـ 6 مليارات دولار.

 

 


هل أعجبك هذا المقال؟ أخبر أصدقاءك عنه Share on Facebook0Tweet about this on TwitterShare on Google+1Share on LinkedIn2Buffer this pageEmail this to someoneShare on Reddit0Share on Tumblr0
وسوم: GrouponIPO

عن كاتب المقال:

مبرمج جزائري، مهتم بمجال تطوير الويب. يُحرر كلا من المجلة التقنية ، مدونة الإعلام الاجتماعي ومدونة دروس الويب.

تابع الكاتب على:
Twitter +Google