Google تغير تدريجيا واجهات محرك البحث و مختلف خدماتها

الوقت المقدّر لقراءة هذا المقال: 2 دقيقة و 7 ثانية

Google تغير تدريجيا واجهات محرك البحث و مختلف خدماتها

أعلنت Google على مدونتها الرسمية أنها تعمل على مشروع لتحسين تجربة المستخدم لمنتجاتها شيئا فشيئا و تستمر التحديثات خلال الأشهر القادمة بما في ذلك صفحة محرك البحث الذي سيظهر في النهاية على الشكل الموضع في الصورة أدناه ، حيث تستحوذ المساحات البيضاء على الجزء الأكبر من التصميم مما يجعلها مريحة و أكثر بساطة عن ذي قبل.
 بشكلها الجديد Google واجهة محرك بحث

تهدف Google من خلال هذه التحديثات إلى تقديم تجربة متناسقة و سلسة بغض النظر عن المنتج أو الجهاز الذي تستخدم بالإعتماد على ثلاث مبادئ تراها أساسية:

  1. التركيز: عبر توفير أدوات و ميزات مع تصميم جديد يساعد في الوصول إلى ما يريده المستخدم ببساطة و سهولة على حد قول Google.
  2. المرونة: يتيح التصميم الجديد الانتقال من جهاز لآخر في استعراض خدمات Google بسلاسة مع تجربة مرئية متناسقة دون التضحية بالمظهر أو الفعالية.
  3. السهولة: تعتمد فلسفة Google في التصميم على دمج القوة بالبساطة لإبقاء المظهر مريح باستخدام أحدث تقنيات HTML5 و WebGL حتى تشعر أن قوة الويب كلها خلفك (هذا ما جاء على لسان المدونة).

ابتداء من اليوم (أو ربما من الأمس لدى البعض) و على مدار الأشهر القليلة القادمة سنشهد سلسلة من التحسينات تمس جميع منتجات Google بما فيها Gmail و Google Maps.

شاركنا ما في جعبتك من توقعات؟ و ما هي التحسينات التي لاحظتها؟  و هل  ستوفق Google في إقناع المستخدم بتوفيرها لمزيد من البساطة في منتجاتها ؟

 


هل أعجبك هذا المقال؟ أخبر أصدقاءك عنه Share on Facebook0Tweet about this on TwitterShare on Google+5Share on LinkedIn1Buffer this pageEmail this to someoneShare on Reddit0Share on Tumblr0
وسوم: GoogleGoogle UI

عن كاتب المقال:

ديلمي محمد ياسين من مواليد 94 ،الجزائر. أعشق المساهمة في ويكيبيديا، مهتم بالتقنية والمشاريع الحرة صاحب معرض القوالب و محرر محتويات تكنو تدوين.

  • djug

    نعم، لاحظت العديد من التغييرات و خاص على Gmail و أهم ما لاحظته هو التالي:

    ظهور Widget جانبية لإظهار بعض البيانات حول مرسل الرسالة و حول جميع الأطراف التي تستقبلها (خاصة بالرسائل الجماعية)

    نزول الشريط العلوي الخاص بـ Gmail لدى النزول إلى أسفل الصفحة، مما يمكن من تحديد جميع الرسائل أو نقلها أو حتى التعليم عليها من دون الحاجة إلى الرجوع من جديد إلى أعلى الصفحة.

    كما أن هناك بعض التغييرات التي أدخلت منذ مدة تخص القائمة الخاصة بالانتقال ما بين أكثر من حساب Gmail

  • أكيد ستتمكن شركة جوجل من إقناع المستخدمين بقوت وبساطة أدواتها , وخاصتا خدمة جوجل بليس الاجتماعية فئنا ارا انها منافسة قوية للفيسبوك

  • قووقل توقض كل مالديها من إمكانيات للفوز بسباق المواقع الإجتماعية

  • كما البعض استخدمت الياهو والهوت ميل منذ التسعينيات
    ولكن مع بداية الجي ميل نسيت مع الوقت كيفية استخدام الياهو والهوت ميل
    التحسينات جميله وسلسه
    لكن صغر الخط في الجي ميل قليلا ازعجني خصوصا اني حاولت من الاعدادات تغيير الخط لكن لم افلح
    لكن قوقل وكل خدماتها رائعة

  • شيء عادي فقد مر زمن طويل قبل تطويرات جذرية و حان وقت التغيير

  • اعتقد ان العملاق سوف ياتي مع نهاية هذا العام بشيء مختلف كليا
    جوجل بلص يبدو انها سوف تهز عرش الفيسبوك
    انا شخصيا سوف احول اليها دون جدال حيث انني قرفت من تحكم الفيسبوك بمن يشاهدني من قائمه الاصدقاء لكن في جوجل بلص انا من سوف يتحكم في ذلك
    الواجهة الرئيسه في جميع تطبيقات جوجل تتسم بالبساطه القوه وكذلك الوضوح
    نتمى ان نرى منهم شيئا جميلا