Google تغير تدريجيا واجهات محرك البحث و مختلف خدماتها

ضمن تصنيف: Google.
الوقت المقدّر لقراءة هذا المقال: 2 دقيقة و 7 ثانية

Google تغير تدريجيا واجهات محرك البحث و مختلف خدماتها

أعلنت Google على مدونتها الرسمية أنها تعمل على مشروع لتحسين تجربة المستخدم لمنتجاتها شيئا فشيئا و تستمر التحديثات خلال الأشهر القادمة بما في ذلك صفحة محرك البحث الذي سيظهر في النهاية على الشكل الموضع في الصورة أدناه ، حيث تستحوذ المساحات البيضاء على الجزء الأكبر من التصميم مما يجعلها مريحة و أكثر بساطة عن ذي قبل.
 بشكلها الجديد Google واجهة محرك بحث

تهدف Google من خلال هذه التحديثات إلى تقديم تجربة متناسقة و سلسة بغض النظر عن المنتج أو الجهاز الذي تستخدم بالإعتماد على ثلاث مبادئ تراها أساسية:

  1. التركيز: عبر توفير أدوات و ميزات مع تصميم جديد يساعد في الوصول إلى ما يريده المستخدم ببساطة و سهولة على حد قول Google.
  2. المرونة: يتيح التصميم الجديد الانتقال من جهاز لآخر في استعراض خدمات Google بسلاسة مع تجربة مرئية متناسقة دون التضحية بالمظهر أو الفعالية.
  3. السهولة: تعتمد فلسفة Google في التصميم على دمج القوة بالبساطة لإبقاء المظهر مريح باستخدام أحدث تقنيات HTML5 و WebGL حتى تشعر أن قوة الويب كلها خلفك (هذا ما جاء على لسان المدونة).

ابتداء من اليوم (أو ربما من الأمس لدى البعض) و على مدار الأشهر القليلة القادمة سنشهد سلسلة من التحسينات تمس جميع منتجات Google بما فيها Gmail و Google Maps.

شاركنا ما في جعبتك من توقعات؟ و ما هي التحسينات التي لاحظتها؟  و هل  ستوفق Google في إقناع المستخدم بتوفيرها لمزيد من البساطة في منتجاتها ؟

 


هل أعجبك هذا المقال؟ أخبر أصدقاءك عنه Share on Facebook
Facebook
0Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on Google+
Google+
0Share on LinkedIn
Linkedin
Buffer this page
Buffer
Email this to someone
email
Share on Reddit
Reddit
0Share on Tumblr
Tumblr
0
وسوم: GoogleGoogle UI

عن كاتب المقال:

ديلمي محمد ياسين من مواليد 94 ،الجزائر. أعشق المساهمة في ويكيبيديا، مهتم بالتقنية والمشاريع الحرة صاحب معرض القوالب و محرر محتويات تكنو تدوين.