أنباء عن (قرب) شراء Google لـ Admeld المتخصصة في الإعلانات على الإنترنت

الوقت المقدّر لقراءة هذا المقال: 2 دقيقة و 3 ثانية

أنباء عن (قرب) شراء Google لـ Admeld المتخصصة في الإعلانات على الإنترنت

توافقت أخبار أكثر من مصدر على وجود تقارب ما بين Google و شركة Admeld المتخصصة في الإعلانات بمختلف أنواعها على الإنترنت و تحسينها، لكنها تضاربت حول مدى تقدم المحادثات حول شراء الأولى للثانية.

في حين أكدت TechCrunch خبر الشراء و أعلنت أن قيمة الصفقة تقدر بـ 400 مليون دولار، أشارت جريدة Wall Street Journal أن المحادثات لا تزال جارية مع تأكيدها السعر الذي أعلنته TechCrunch، فيما اتخذت New York Times موقفا ثالثا، حيث أكدت أن المفاوضات لا تزال جارية، و أن كل الاحتمالات لا تزال ممكنة بما في ذلك فشل المفاوضات، و تشير إلى أن مثل هذه الصفقات ستثير من دون شك اهتمام سلطات الضبط (الأوروبية و الأمريكية على حد سواء) و التي ستسمع كلمتها قبل أن تتم مثل هذه الصفقات.

بالرغم من قوة Google في مجال الإعلانات على الإنترنت، إلا أنها لا تضيع أي فرص لاقتناص شركات تساعدها على تحسين أدائها، فعلى سبيل المثال، سبق لها و أن اشترت DoubleClick سنة 2008 مقابل 2.2 مليار دولار.

و إن تمت هذه الصفقة كما هو مخطط لها فستصبح Admeld الشركة الـ 12 التي تشتريها Google منذ بداية العام الجاري، و هي الصفقة التي ستعيد الاعتبار لـ  Michael Barrett المؤسس و المدير التنفيذي لـ Admeld الذي طردته News Corp لفشله في تحقيق الأهداف الموكلة إليه، قبل أن يقرر تأسيس شركته الخاصة سنة 2007.


هل أعجبك هذا المقال؟ أخبر أصدقاءك عنه Share on Facebook0Tweet about this on TwitterShare on Google+4Share on LinkedIn0Buffer this pageEmail this to someoneShare on Reddit0Share on Tumblr0
وسوم: AdmeldGoogle

عن كاتب المقال:

مبرمج جزائري، مهتم بمجال تطوير الويب. يُحرر كلا من المجلة التقنية ، مدونة الإعلام الاجتماعي ومدونة دروس الويب.

تابع الكاتب على:
Twitter +Google
  • صراحة جووجل تجيد عمليات قنص الشركات فهاهي
    نتائج الإستحواذ على DoubleClick ظهرات قبل شهر
    جين ومنذ ذلك الحين تتحقق الشركة ارباح معتبرة تقدر بحوالي 2.5 مليار دولار في السنة(بما فيها ارباح اعلانات اليوتيوب). لنرى ما الذي يمكن ان تضيفه هذه الشركة الجديدة
    سؤال : ماهي سلطات الضبط و ما عملها ؟