زيادة نمو Facebook في بلدان و تراجعه في أخرى: هل هي مرحلة التشبع ؟

الوقت المقدّر لقراءة هذا المقال: 1 دقيقة و 56 ثانية

زيادة نمو Facebook في بلدان و تراجعه في أخرى: هل هي مرحلة التشبع ؟

هل تذكرون دراسة socialbakers التي تشير إلى أن Facebook أصبح أقرب ما يكون من حاجز 700 مليون مستخدم ؟ حسنا، الأمر قد يتأخر أكثر مما كان الجميع يتصور، حيث أن دراسة أحدث لـ Inside Facebook تؤكد أن نمو Facebook لم يعد كسابق عهده، حيث لا يزال يتقدم في بلدان نامية لكنه يسجل تأخرا في بلدان أخرى (متقدمة).

فمع مواصلة تقدمه في بلدان مثل المكسيك و البرازيل و الهند بنسب تتراوح ما بين 6 و 10%  فإن الشبكة تشهد تراجعا في الولايات المتحدة التي عرفت غلق حوالي 6 ملايين حساب و نزل عدد المستخدمين الأمريكيين بذلك إلى حدود 149.4 مليون مستخدم.

كما شهدت كندا وعدة بلدان أوروبية حالات مشابهة حيث سجلت الأولى غلق 1.52 مليون حساب أم ما يعادل 8% من إجمالي مستخدمي Facebook الكنديين، في حين سجلت كل من المملكة المتحدة، النرويج و روسيا تراجعا يقدر بـ 100 ألف مستخدم.

في المقابل لا يزال الـ Facebook الشبكة الاجتماعية الأكثر استعمالا في العديد من البلدان حيث تشير الخريطة التي يعدها موقع vincos.it أنه لا يزال مسيطرا على القارة العجوز بشكل شبه كامل، الأمريكيتين معا (باستثناء البرازيل) و العديد من الدول الأوروبية و الآسيوية.

للمزيد حول الموضوع :

هل هي بداية نهاية Facebook ؟ على مدونة الإعلام الاجتماعي.


هل أعجبك هذا المقال؟ أخبر أصدقاءك عنه Share on Facebook0Tweet about this on TwitterShare on Google+4Share on LinkedIn4Buffer this pageEmail this to someoneShare on Reddit0Share on Tumblr0
وسوم: facebook

عن كاتب المقال:

مبرمج جزائري، مهتم بمجال تطوير الويب. يُحرر كلا من المجلة التقنية ، مدونة الإعلام الاجتماعي ومدونة دروس الويب.

تابع الكاتب على:
Twitter +Google
  • وايضا هناك احصائيه مسبقة تقول ارتفاع عدد مسثتخدمي الانترنت في الدول العربيه بعد الثورات الاخيره وخصوصا ثورة مصر ..

  • في رأي هذه الإحصائيات غير عادلة، من المفروض أن تكون بعد نهاية الشهر و ليس و نحن لم نبلغ المنتصف حتى.

  • من وجههة نظرى بالفعل زاد استخدام موقع الفيس بوك فى الفترة الاخيرة فى الدول العربيه وخصوصا بعد الثورات التى شهدتها معظم هذه الدول ولكن بالرغم من انه موقع له مميزات كثيرة الا اننى ارى ان له بعض العيوب التى لابد من التخلص منها وتقنيتها وخصوصا كثرة انتشار الجروبات والصفحات التى ليس لها غرض سوى التسليه وتضييع الوقت