Facebook تجرب خاصية Happening Now الجديدة المشابهة للـ Timeline الخاصة بـ Twitter

الوقت المقدّر لقراءة هذا المقال: 2 دقيقة و 2 ثانية

Facebook تجرب خاصية Happening Now الجديدة المشابهة للـ Timeline الخاصة بـ Twitter

أشارت بعض المواقع الإخبارية التقنية مثل mashable وthe next web أن Facebook تجرب خدمة (Feed) جديدة تسمى Happening Now شبيهة جدا بمبدأ الـ TimeLine الخاص بـ Twitter و الذي يسمح باستعراض ما يقوم به الأصدقاء في الزمن الحقيقي.

و لقد علقت Facebook حول الخاصية الجديدة -مثلما نقرأه على موقع the next web – أنها تتم تجربتها على نسبة محدودة جدا من المستخدمين و سيتم العمل على تحسينها خلال الأسابيع القليلة القادمة بناء على نتائج هذه التجارب و من المنتظر توسيع نطاقها إلى مستخدمين آخرين لاحقا.

و كما هو ظاهر للجميع فإن فكرة الـ Happening Now شبيهة جدا بمبدأ Twitter و الـ Timeline الخاص بها، و قد تكون Facebook قد أحست بالخطر الذي يحدق بها من جهة Twitter، بالرغم من انتشارها الواسع و عدد مستخدميها الكبير و المقدر بحوالي 700 مليون، إلا أن Twitter يتفوق عليها في العديد من الجوانب و خاصة ما تعلق منها بالتحديثات في الزمن الحقيقي.

و كما هو معلوم فإن مستخدمي الإنترنت يدأبون على متابعة الأحداث (المؤتمرات على سبيل المثال) مباشرة على Twitter و ليس على Facebook، كما أن بعض التحديثات تفقد معناها مع مرور الوقت و التي تختفي على Twitter بسرعة (بسبب التغريدات الأحدث)على عكس Facebook الذي يمكن أن يعرضها لساعات طويلة.

 

 

 


هل أعجبك هذا المقال؟ أخبر أصدقاءك عنه Share on Facebook0Tweet about this on TwitterShare on Google+3Share on LinkedIn1Buffer this pageEmail this to someoneShare on Reddit0Share on Tumblr0

عن كاتب المقال:

مبرمج جزائري، مهتم بمجال تطوير الويب. يُحرر كلا من المجلة التقنية ، مدونة الإعلام الاجتماعي ومدونة دروس الويب.

تابع الكاتب على:
Twitter +Google
  • لا اعتقد ان هذه الخدمة ستجعل من المغردين يتوجهون الى الفايس بووك ، على الأقل بالنسبة لي اعتقد ان الفايس بووك ينقصه الكثير من جدية التويتر
    سؤال : لماذا تكرورن العنوان داخل الموضوع مع رابطه ؟

    • djug

      لحاجة في نفس Djug
      🙂

      • LOL بالمناسبة : هل لـ djug من اسم يعرفنا به ؟

        • djug

          “يجي النهار”