Twitter تنوي منافسة Twitpic بإطلاق خدمة تشارك الصور الخاصة بها

الوقت المقدّر لقراءة هذا المقال: 2 دقيقة و 55 ثانية

Twitter تنوي منافسة Twitpic بإطلاق خدمة تشارك الصور الخاصة بها

ذكرت العديد من المصادر التقنية الأمريكية و على رأسها All things digital التابعة للـ Wall Street Journal  التي أكدت أن Twitter تعتزم إطلاق خدمة تشارك الصور الخاصة بها و سيتولى الإعلان عنها Dick Costolo المدير التنفيذي لشبكة التغريد المصغر خلال مؤتمر D9 الذي سيعقد خلال هذا الأسبوع.

و بهذا تكون Twitter قد أكدتها من جديد لمن يود إطلاق شركة ناشئة تعتمد على خدماتها: “إياك أن تفعل ذلك، إن نجح مشروعك سنطلق شبيها له و لن نشتري شركتك”، حيث من المتوقع أن تتأذى بشكل كبير مواقع مثل Twitpic أو Yfrogs و التي تتخصص في تقديم خدمة تشارك الصور عبر Twitter و التي بالرغم من حصولها على “مباركة” غير مباشرة من الشركة (إمكانية تشارك الصور مباشرة عبر هذه الخدمات باستخدام تطبيقات Twitter الرسمية على الهواتف الذكية) إلا أنه من المتوقع أن لا يدوم الحال طويلا.

المتابع لأخبار Twitter في الأشهر القليلة الماضية يلاحظ أن الشركة تحاول استرجاع كل النشاط الذي يخصها و الذي يتم عبر خدمات جانبية، فبعد إطلاق خدمة التقصير الخاصة بها t.co التي ‘تنافس’ بها bit.ly (حتى و إن كنت أظن شخصيا أن خدمة goo.gl هي التي تعتبر المنافس المباشر لـ bit.ly) و قطع الطريق أمام UberMedia بشرائها TweetDeck (ربما ستكون هذه الشركة الوحيدة التي غامرت بإنشاء خدمة تعتمد على Twitter و التي حققت هدفها بضمها إلى الشركة الأم)، من سيكون التالي بعد خدمات تشارك الصور ؟ هل سيحين الدور على الخدمات التي تقدم استخداما متقدما لـ Twitter كـ Hootsuite ؟ أم أن Twitter ستقرر غلق الـ API الخاصة بها أو تحديد استخدامها ؟

السؤال الذي يطرح نفسه هو: هل ستستطيع Twitter أن تفرض نفسها في هذا المجال و كيف لها أن تقنع المستخدم بتحويل وجهته إلى خدمتها الجديدة، حيث أنه من المعلوم أن تشارك الصور يحتاج إلى Bandwith كبير جدا، و من المعروف أيضا على Twitter بأن لها باع طويل في الانقطاعات و تحول عصفورها الأزرق في أحايين كثيرة إلى حوت أزرق كبير.

 


هل أعجبك هذا المقال؟ أخبر أصدقاءك عنه Share on Facebook0Tweet about this on TwitterShare on Google+1Share on LinkedIn4Buffer this pageEmail this to someoneShare on Reddit0Share on Tumblr0

عن كاتب المقال:

مبرمج جزائري، مهتم بمجال تطوير الويب. يُحرر كلا من المجلة التقنية ، مدونة الإعلام الاجتماعي ومدونة دروس الويب.

تابع الكاتب على:
Twitter +Google