Microsoft تشتري Skype مقابل 8.5 مليار دولار

الوقت المقدّر لقراءة هذا المقال: 2 دقيقة و 13 ثانية

Microsoft تشتري Skype مقابل 8.5 مليار دولار

صدقوا أو لا تصدقوا، Skype لن تكون من نصيب Google و لن تكون أيضا من نصيب Facebook كما كان الجميع يظن، كما أنها لن تكمل تحضيراتها للدخول إلى البورصة، بل ستنضم إلى Microsoft التي ستدفع مبلغ 8.5 مليار دولار نقدا  نظير ذلك، مثلما أعلنت عنه هذه الأخيرة في بيان صحفي.

8.5 مليار دولار !! (أي أكبر من الناتج المحلي الخام لأكثر من دولة إفريقية) هي قيمة أضخم صفقة في تاريخ Microsoft محطمة بذلك الرقم القياسي المقدر بـ 6 مليارات دولار التي دفعتها لشراء aQuantive.

لكن ما هي أهداف Microsoft من عملية الشراء هذه ؟ بلا شك سيكون دعم منتجات Microsoft و على رأسها Windows Phone 7 -الذي لا يتوفر بعد على تطبيق لـ Skype- من بين الأوليات. كما ستحاول Microsoft منافسة خدمات Google Voice و Apple FaceTime، هذا من جهة، و من جهة أخرى فقطع الطريق أمام Facebook و Google يعتبر أيضا حافزا مهما لشراء الخدمة (هل يذكركم ذلك بشراء Twitter لـ TweetDeck لقطع الطريق أمام UberMedia؟).

و يشير Steve Ballmer المدير التنفيذي لـ Microsoft بقوله:

Skype خدمة استثنائية يحبها الملايين عبر العالم. معا سنبني مستقبل الاتصالات في الزمن الحقيقي ليبقى الناس متصلين بشكل أسهل مع عائلاتهم و أصدقائهم و زبائنهم و زملائهم أينما كانوا.

لكن هل ستفلح Microsoft في ذلك ؟ أم سيكون مصيرها مصير eBay التي اضطرت إلى بيع أغلب أصول الشركة بعد أن اشترتها قبل ذلك، و لم تصل إلى الأهداف التي كان ترمي إليها ؟ ما رأيك ؟

 

 


هل أعجبك هذا المقال؟ أخبر أصدقاءك عنه Share on Facebook0Tweet about this on TwitterShare on Google+0Share on LinkedIn2Buffer this pageEmail this to someoneShare on Reddit0Share on Tumblr0
وسوم: Microsoftskype

عن كاتب المقال:

مبرمج جزائري، مهتم بمجال تطوير الويب. يُحرر كلا من المجلة التقنية ، مدونة الإعلام الاجتماعي ومدونة دروس الويب.

تابع الكاتب على:
Twitter +Google
  • ضربه القاضيه من Microsoft الكل من جوجل و الفيس بوك
    وجيب ان يعرف الكل من جوجل و الفيس بوك نهم ليس الوحدين في السوق صار تقول جارت كل يوم متهوشين

  • أظن أن المستفيد الأكبر سيكون facebook، فعسى أن تكره شيئا و هو خير لكم، Microsoft ستفشل في إدارة Skype لأنها معروفة بسياستها التعنتية و المتمثلة في دعم منصاتها لا أكثر، Skype إشتهر أكثر عندما دخل على أكثر من منصة، هذه النقطة هي التي ستطيح به إن قامت Microsoft بإسقاط الدعم عن المنصات الأخرى.
    أستغرب لماذا Facebook لم تبني شبكة الVoIP الخاصة بها، فهي تملك المال و المستخدمين.

  • قد تكون النظرة الأخيرة لسكاي بي …
    اول عثرة للاري بيج في جووجل ارجوا ان يتعلم منها
    اكبر المستفيدين هو الفايس بووك لأن لديه شراكة
    مع ميكروسوفت و ان تذهب سكاي بي للشركة الصديقة
    خير من ان تذهب للمنافس الشرس و العدو اللدود لهم
    الذي هو جووجل … للاسف تمنيتها ان تكون لجووجل
    لكن قدر الله ما شاء فعل .. سلام

  • أخشى أن تكون الخدمة المجانية التي كان يقدمها skype قد آن أوان توديعها.
    فهل نقول بعد زمان وادعا سكاي بي

  • وومتى بيكوون ههذآ؟؟