LinkedIn يسجل دخولا مميزا إلى البورصة و يضاعف سعر سهمه في يومه الأول

الوقت المقدّر لقراءة هذا المقال: 1 دقيقة و 43 ثانية

LinkedIn يسجل دخولا مميزا إلى البورصة و يضاعف سعر سهمه في يومه الأول

دخلت اليوم LinkedIn إلى البورصة ، و بدأت في بيع أسهمها، و بعد أن كان السعر الأولي للسهم الواحد يتراوح ما بين 32 و 35 دولار (مثلما أشرنا إليه في خبر سابق)، قررت الشبكة يوم أمس رفع ثمنه إلى 45 دولار، لكن تهافت المستثمرين على شراء أسهم الشبكة اليوم جعلها تصل إلى غاية 122,70 دولار قبل أن يستقر (سعر الإغلاق) على 94.25 دولار.

و تعتبر عملية الاكتتاب هذه الأنجح في تاريخ الشركات التقنية في السنوات الماضية و تعتبر ثاني أكبر عملية اكتتاب بعد التي عرفتها Google سنة 2004. و لقد طرحت LinkedIn في البورصة  7.84 مليون سهم  تمثل حوالي 8% من رأس مال الشركة.

و على ضوء هذه الأرقام فإن قيمة LinkedIn في السوق تقدر بـ 8.9 مليار دولار و قد تتجاوز 10 مليارات دولار قريبا و هو ما يمثل حوالي 40 ضعف من رقم أعمالها خلال السنة الماضية.

تجدر الإشارة إلى أن عملية الاكتتاب هذه تعتبر الأولى من بين أكثر من عملية مرتقبة خلال الأشهر القليلة القادمة في عالم شركات الإنترنت/التقنية و التي ستمهد الطريق لكل من Facebook ، Twitter ، Zynga و حتى rovio (صاحبة لعبة Angy Birds الشهيرة).


هل أعجبك هذا المقال؟ أخبر أصدقاءك عنه Share on Facebook0Tweet about this on TwitterShare on Google+1Share on LinkedIn3Buffer this pageEmail this to someoneShare on Reddit0Share on Tumblr0
وسوم: IPOLinkedIn

عن كاتب المقال:

مبرمج جزائري، مهتم بمجال تطوير الويب. يُحرر كلا من المجلة التقنية ، مدونة الإعلام الاجتماعي ومدونة دروس الويب.

تابع الكاتب على:
Twitter +Google