من سيحصل على Skype ؟ Google أم الـ Facebook ؟

الوقت المقدّر لقراءة هذا المقال: 1 دقيقة و 35 ثانية

من سيحصل على Skype ؟ Google أم الـ Facebook ؟

ذكرت وكالة Reuters للأنباء أن  كلا من Facebook و Google يجريان محادثات مع Skype لشرائها أو لعقد شراكة معها، و هذا قبل أشهر قليلة على موعد دخولها للبورصة المقرر في النصف الثاني من العام الجاري.

و تشير العديد من المصادر أن Facebook تنوي شراء الخدمة بقيمتها الحالية المقدرة ما بين 3 و 4 مليارات دولار و هي القيمة التي من شأنها أن ترتفع أكثر بعد دخول Skype إلى البورصة، و قد تحاول Facebook  (مثلما تشير إليه بعض الإشاعات) في حال شرائها لـ Skype تضمين تقنياتها على شبكتها و تمكين مستخدميها من إجراء محادثات مرئية مباشرة عليها.

لكن في المقابل فإن Google لا تهدف إلى شراء Skype بل إلى عقد شراكة أو ما يطلق عليه joint venture، و تهدف Google بشكل أكبر إلى الاستفادة من شعبية Skype لتوسيع نطاق خدمتها Google Voice.

للتذكير فإن Skype قد أخرت موعد دخولها إلى البورصة إلى ما بعد النصف الثاني من العام الجاري لتوفير وقت أكبر لمديرها العام الجديد Tony Bates القادم من Cisco للتأقلم مع إدارة الشركة

 


هل أعجبك هذا المقال؟ أخبر أصدقاءك عنه Share on Facebook0Tweet about this on TwitterShare on Google+0Share on LinkedIn5Buffer this pageEmail this to someoneShare on Reddit0Share on Tumblr0

عن كاتب المقال:

مبرمج جزائري، مهتم بمجال تطوير الويب. يُحرر كلا من المجلة التقنية ، مدونة الإعلام الاجتماعي ومدونة دروس الويب.

تابع الكاتب على:
Twitter +Google
  • اتمناها لجووجل ، لتقطع الطريق امام زحف الفايس بووك ،

  • لا أظن السكايب سيبيع نفسه بل سيلعب لعبة Twitter في زيادة قيمته الشرائية من دون أن يبيع نفسه، يعني هذا أنه سيبتدأ بشراكة ثم ربما سيفكر في تنويع خدماته لأنه الوقت المناسب له الآن.