Mozilla تود التخلص من Firefox 3.5 بإجبار مستخدميه على التحديث التلقائي إلى الإصدار 3.6

الوقت المقدّر لقراءة هذا المقال: 1 دقيقة و 50 ثانية

Mozilla تود التخلص من Firefox 3.5  بإجبار مستخدميه على التحديث التلقائي إلى الإصدار 3.6

تعتزم Mozilla ابتداء من شهر يوليو القادم الشروع في حملة تحديث “إجباري” للإصدار 3.5 من متصفح Firefox نظرا لوصوله إلى نهاية مرحلة دعمه، و ذلك لكل مستخدم وافق على خيار التحديث التلقائي للمتصفح.

و لقد دأبت Mozilla على طلب إذن مستخدمي متصفحها قبل تحديثه، لكن الأمر مختلف هذه المرة حيث أن الفرع 3.5 من Firefox قد تلقى آخر تحديث أمني له قبل أسابيع و المتمثل في الإصدار 3.5.19 ، كما أن المؤسسة تفضل فقدان بعض المستخدمين الذين سينزعجون من هذه العملية بدل ترك ملايين المستخدمين من دون حماية حسبما أشار إليه Christian Legnitto مدير إصدارات Firefox.

كما يضيف Legnitto أن الفرق ما بين الإصدارين 3.5 و 3.6 ليس كبيرا و بما أن الإصدار 3.5 قد وصل إلى نهاية دورة حياته فإن الإصدار 3.6 يعتبر بشكل ما تحديثا أمنيا له.

و ستتوافق هذه العلمية  زمنيا مع صدور الجيل الخامس من متصفح Firefox المنتظر  أواخر شهر يوليو القادم، و هي العملية التي من شأنها أن تقلص حجم الفئة المقدرة بـ 12 مليون التي لا تزال تستعمل الإصدار 3.5 من المتصفح إلى حوالي 4 ملايين فقط، حيث أن هناك من هذه الفئة من لم يوافق بعد على خاصية التحديث التلقائي.


هل أعجبك هذا المقال؟ أخبر أصدقاءك عنه Share on Facebook0Tweet about this on TwitterShare on Google+0Share on LinkedIn0Buffer this pageEmail this to someoneShare on Reddit0Share on Tumblr0

عن كاتب المقال:

مبرمج جزائري، مهتم بمجال تطوير الويب. يُحرر كلا من المجلة التقنية ، مدونة الإعلام الاجتماعي ومدونة دروس الويب.

تابع الكاتب على:
Twitter +Google