Facebook تقترب من حاجز الـ 700 مليون مستخدم، و البرازيل تسجل 1.9 مليون مستخدم جديد خلال شهر واحد

الوقت المقدّر لقراءة هذا المقال: 1 دقيقة و 51 ثانية

Facebook تقترب من حاجز الـ 700 مليون مستخدم، و البرازيل تسجل 1.9 مليون مستخدم جديد خلال شهر واحد

إن صدقت الإحصائيات التي نشرها موقع socialbakers فإن شبكة Facebook أصبحت قاب قوسين أو أدنى من حاجز الـ 700 مليون مستخدم، و سجلت نموا كبيرا في العديد من البلدان النامية.

و تأتي البرازيل على رأس الدول الأكثر “نموا على الـ Facebook”   بتسجيلها أزيد من 1.9 مليون مستخدم جديد بنمو قدر بـ 11,37% وهو النمو الذي سيقلق من دون شك Google حيث تعتبر البرازيل البلد الأكثر استعمالا لشبكتها الاجتماعية Orkut و تحوز على أزيد من 50% من مستخدميها. في حين حلت مصر ثامنا بنسبة نمر متقاربة (11.14%) و يقارب بذلك عدد المستخدمين المصرين لـ Facebook حاجز 8 ملايين مستخدم.

و عل صعيد الدول الأكثر استعمالا لـ Facebook تأتي إمارة موناكو على رأس الترتيب حيث بالرغم من أنها لا تملك سوى 29200 مستخدم على هذه الشبكة إلا أن ذلك يمثل 95.47% من تعداد سكانها.و إن تم اعتبار Facebook كدولة فإنها ستحل ثالثا من حيث ترتيب السكان على مستوى العالم بعد كل من الصين و الهند 🙂 .

تجدر الإشارة إلى أن Facebook لم تنشر أية إحصائيات حول عدد مستخدميها منذ حوالي سنة، و يعود آخر إعلان حول الأمر إلى شهر يوليو الماضي بمناسبة تجاوزها حاجز 500 مليون مستخدم.


عن كاتب المقال:

مُهندس برمجيات/مُبرمج جزائري

تابع الكاتب على:
Twitter +Google