مداخيل Yahoo الإعلانية تسجل تراجعا ملحوظا، و السبب… شراكتها مع Bing

الوقت المقدّر لقراءة هذا المقال: 1 دقيقة و 47 ثانية

مداخيل Yahoo الإعلانية تسجل تراجعا ملحوظا، و السبب… شراكتها مع Bing

كشفت Yahoo عن نتائجها المالية للربع الأول من العام الجاري و التي أسفرت عن تراجع معتبر في مداخيلها من الإعلانات، و السبب حسبما أشار إليه Carol Bartz المدير العام للشركة هو شراكتها مع Microsoft و استعمالها لمحرك بحث Bing.

و حسب Bartz فإن adCenter منصة الإعلانات الخاصة بـ Microsoft ليست فعالة بالقدر الذي كان عليه النظام القديم الخاص بـ Yahoo و الذي كان يظهر روابط إعلانية متوافقة بشكل أكبر مع نتائج البحث على عكس ما هو عليه الحال بعد الشراكة مع Microsoft مما سبب لها خسائر تصل إلى غاية 45% خلال سنة واحدة. في المقابل فلقد سجلت الإعلانات “الرسومية” display تقدما طفيفا يقدر بـ 6%.

لكن قبل الخروج بأية نتائج من هذا الوضع يجب الأخذ بالحسبان بعض النقاط ، فعلى سبيل المثال تعتبر أرباح السنة الفارطة لـ Yahoo قياسية (و هي الأرباح التي تتم المقارنة إليها)، كما أن هذه النتائج تعتبر الأول بعد دخول شراكة Yahoo و Microsoft حيز التنفيذ، مما يعني أنه يمكن حدوث أخطاء سيتم تداركها لاحقا.

في المقابل السؤال الذي يطرح نفسه هو: كيف تقوم Yahoo باستبدال نظامها الإعلاني بنظام آخر دون أن تحقق من فاعليته؟ 🙂


هل أعجبك هذا المقال؟ أخبر أصدقاءك عنه Share on Facebook0Tweet about this on TwitterShare on Google+0Share on LinkedIn0Buffer this pageEmail this to someoneShare on Reddit0Share on Tumblr0

عن كاتب المقال:

مبرمج جزائري، مهتم بمجال تطوير الويب. يُحرر كلا من المجلة التقنية ، مدونة الإعلام الاجتماعي ومدونة دروس الويب.

تابع الكاتب على:
Twitter +Google
  • و الله ارى بوادر زوال ياهو تزداد يوما بعد يوم
    و هاهي نتائج تحالفها مع bing تظهر ، بينج يزداد
    قوة و ياهو ينزل للأسفل اكثر و اكثر
    و جووجل يعزز صدارته مع نزول طفيف جدا