هل تريد Twitter شراء TweetDeck لـ”قتله” أم لقطع الطريق أمام UberMedia ؟

ضمن تصنيفي: Web ،أخبار الشركات.
الوقت المقدّر لقراءة هذا المقال: 2 دقيقة و 18 ثانية

هل تريد Twitter شراء TweetDeck لـ”قتله” أم لقطع الطريق أمام UberMedia ؟

قد تتساءلون لماذا أسقطنا الخيار الثالث “لتطويره” من العنوان ؟ حسنا ، فمن ناحية سيصبح العنوان طويلا جدا 😀 كما أن ذلك سيضيف بعضا من التشويق على الخبر 🙂 لكن ليس هذا هو السبب الرئيسي. قبل ذلك دعونا نشير إلى الخبر الذي نشرته الـ Wall Street Journal و الذي يفيد بأن Twitter تعتزم شراء TweetDeck و قد تصل قيمة الصفقة إلى 50 مليون دولار.

 

السؤال الذي يطرح نفسه ما هي أهداف Twitter من ذلك؟ خاصة بعد أن أشارت العديد من المصادر أن شركة UberMedia التي سبق و أن حدثت لها مشاكل مع Twitter و التي تملك أكثر من عميل Twitter شهير  أمثال Twidroyd, Echofon, UberSocial, UberCurrent تنوي شراء TweetDeck مقابل 30 مليون دولار.

كما أن مصادر متعددة نشرت نهاية الأسبوع الماضي أخبارا مفادها أن UberMedia تنوي إطلاق خدمة منافسة لـ Twitter،  و هو ما يرجح فرضية  قطع الطريق أمام UberMedia. و ربما قد “تقتل” Twitter التطبيق ، أو تسعى لتطويره ليصبح تطبيقا رسميا.

لكن هل فعلا ستشكل UberMedia تهديدا حقيقيا لـ Twitter لو تمكنت من شراء TweetDeck ؟ الأمر أقرب ما يكون من ذلك، فمن ناحية يحوز TweetDeck  على 20% من نشاط المغردين على Twitter في حين تمثل مجموع تطبيقات UberMedia ما نسبته 11% من نشاط المغردين. أي قرابة ثلث نشاط المغردين على Twitter و هي النسبة الكفيلة بإفشال أية محاولة لـ Twitter لفرض نظام إعلانات خاص على شبكتها.

لمزيد حول الموضوع :

خمسة أسباب ستدفع  Twitter لقتل TweetDeck على مدونة TechCrunch.

 


هل أعجبك هذا المقال؟ أخبر أصدقاءك عنه Share on Facebook
Facebook
7Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on Google+
Google+
0Share on LinkedIn
Linkedin
Buffer this page
Buffer
Email this to someone
email
Share on Reddit
Reddit
0Share on Tumblr
Tumblr
0

عن كاتب المقال:

مُهندس برمجيات/مُبرمج جزائري

تابع الكاتب على:
Twitter +Google