نسخة جديدة من برنامج Skype على Linux و Windows

الوقت المقدّر لقراءة هذا المقال: 2 دقيقة و 9 ثانية

نسخة جديدة من برنامج Skype على Linux و Windows

بعد غياب طال 15 شهرا، اعتقد الكثيرون فيه ممن يستعمل نظام Linux أن Skype لا يبالي بالبطريق، لكن وعلى حين غفلة، أطلقت أمس نسخة جديدة من برنامج المحادثة الشهير تحمل الرقم 2.2 لكن لا تزال في طور Beta تزامن هذا مع نسخة جديدة أيضا أطلت على أنظمة نوافذ Windows تحمل الرقم 5.3.0.108 وهي آخر دفعة لسلسلة 5.3.

جاءت النسخة الجديدة لنظام Linux بمجمل 49 إصلاح لعلل و 23 تحسين من أبرزها تحسين دعم الصوت والفيديو ودعم لـ PulseAudio و Bluetooth BlueZ ، توفير لميزة المحاضرات Conferences بشكل سهل. كما  تم زرع ميزة Skype Access والتي تسمح بالنفاذ إلى الأنترنت عن طريق Wifi باستعمال شبكة تضم أكثر من 500.000 نقطة فعّالة hotspots ويتم السحب مقابل الخدمة من رصيد Skype.

الشيء الوحيد الذي قد يزعج الكثيرين هو أن النسخة الجديدة متوفرة حاليا فقط لأنظمة 32 بت ، وسيكلف تنصيبها على أنظمة 64 بت تنزيل كافة المكتبات المتعلقة بنظام 32 بت ومن المفترض معالجة هذا الأمر مع صدور النسخة المستقرة. المزيد على المدونة الرسمية.

أما في ما يخص Windows فقد شهدت تحسنا أكثر للصوت والفيديو وتحسين لجودة الفيديو على الهواتف النقالة وبعض الإضافات الأخرى يمكن اكتشافها على المدونة الرئيسية من هنا.

يمكن تحميل النسخة الخاصة بنظام Linux من هنا.

و من هنا النسخة الخاصة بالـ Windows.

هل تستخدم Skype على الـ Linux ؟ أم أنك من أنصار المصدر الذين يأبون استعمال برامج مملوكة؟ 🙂


هل أعجبك هذا المقال؟ أخبر أصدقاءك عنه Share on Facebook0Tweet about this on TwitterShare on Google+0Share on LinkedIn0Buffer this pageEmail this to someoneShare on Reddit0Share on Tumblr0
وسوم: LinuxskypeWindows

عن كاتب المقال:

طالب جامعي تخصص إعلام آلي، مهووس بالتقنية وأخوض في شتى مجالاتها من تطوير مواقع، برمجة، ومن مصدر مفتوح إلى مغلق، مستعمل لكلا النظامين، كبطريق يطل على نوافذ لكنه لم يقضم تفاحة بعد.

  • من يستعملون نسخة 64bit من Linux لديهم مكتبات 32bit، لأنه ليس كل البرامج 64bit إذا تنصيب السكايب لن يكون بمشكلة لهم.

  • تانصيب اسكايب