إطلاق الإصدار النهائي لـ Mono for Android لكتابة تطبيقات Android باستعمال إطار Dotnet

الوقت المقدّر لقراءة هذا المقال: 1 دقيقة و 38 ثانية

إطلاق الإصدار النهائي لـ Mono for Android لكتابة تطبيقات Android باستعمال إطار Dotnet

 

بعد أن “تعدى” إطار العمل Dotnet على نظام Linux و أصبح بمقدور المطورين كتابة تطبيقات تعمل على نظام Linux، ها هي Novell تبدع من جديد و تطلق الإصدار النهائي لـ Mono for Android 1.0 و الذي يتيح كتابة تطبيقات باستخدام إطار العمل Dotnet على أنظمة Android.*

و سيصبح ممكنا كتابة تطبيقات لـ Android  بلغة C# باستخدام Visual Studio 2010 حيث أن Mono for Android عبارة عن إضافة يمكن تنصيبها على هذا الـ IDE، أو الاكتفاء بالإصدار المجاني الموجه لـ MonoDevelop .

ماذا عن الأسعار ؟ … Mono for Android متوفر ابتداء من 99$ للطلبة و يصل سعر الترخيص الواحد إلى غاية 999$ للشركات. و تضع Novell بين أيديكم إصدارا تجريبيا يمكن تحميله من هنا.

و بتوفيرها لـ Mono for Android إلى جانب MonoTouch  تكون Novell قد سهلت على مطوري تطبيقات الهواتف الذكية من مهمة كتابة تطبيقاتهم، حيث سيصبح بإمكانهم كتابة تطبيقات لكل من Android و iOS بنفس لغة البرمجة و بأدوات جد متشابهة.

 

 

 


هل أعجبك هذا المقال؟ أخبر أصدقاءك عنه Share on Facebook0Tweet about this on TwitterShare on Google+0Share on LinkedIn0Buffer this pageEmail this to someoneShare on Reddit0Share on Tumblr0

عن كاتب المقال:

مبرمج جزائري، مهتم بمجال تطوير الويب. يُحرر كلا من المجلة التقنية ، مدونة الإعلام الاجتماعي ومدونة دروس الويب.

تابع الكاتب على:
Twitter +Google
  • رائع جدا
    اندرويد في القمة في كل المجالات
    وبكل لغات البرمجة