Google تشتري 6000 براءة اختراع مقابل 900 مليون دولار

الوقت المقدّر لقراءة هذا المقال: 1 دقيقة و 44 ثانية

Google تشتري 6000 براءة اختراع مقابل 900 مليون دولار

هل تعاني Google من مشكلة براءات الاختراع ؟ هكذا عنونت Los angeles Times مقالها الذي يعالج خبر شراء Google لـ 6000 براءة اختراع الخاصة بـ Nortel -التي تتم تصفيتها حاليا- مقابل 900 مليون دولار.

و تبرر Google عملية الشراء هذه -التي تخص براءات اختراع في مجال تكنولوجيات الاتصال- في تدوينة على مدونتها الرسمية برغبتها في أن توفر لنفسها حرية أكبر و بأن تحمي نفسها من الشركات و الأفراد الذين لم يسبق لهم أن قدموا فعليا منتجات جديدة، و إنما يحاولون كبح التقدم التكنولوجي بمطالبة الشركات التي تنتج فعليا بعوائد مالية.

و تضيف Google على لسان Kent Walker نائب رئيس الشركة أنها لا تزال شركة يافعة، و أن العديد من منافسيها يملكون حقائب براءات اختراع مليئة عن آخرها نظر لقدمها. و عليه فإنه في نظر Google أفضل وسيلة للدفاع فيما يخص مشاكل براءات الاختراع هذه هو (و بكل سخرية –كما أشارت إليه التدوينة-) امتلاك حقيبة براءات اختراع كبيرة جدا.

هل هي أولى بوادر السياسة الجديدة لـ Larry Page الذي تسلم زمام الشركة اليوم ؟ و هل فعلا أصبحت براءات الاختراع عائقا فعليا للتقدم التكنولوجي ؟

 

 


هل أعجبك هذا المقال؟ أخبر أصدقاءك عنه Share on Facebook0Tweet about this on TwitterShare on Google+0Share on LinkedIn0Buffer this pageEmail this to someoneShare on Reddit0Share on Tumblr0

عن كاتب المقال:

مبرمج جزائري، مهتم بمجال تطوير الويب. يُحرر كلا من المجلة التقنية ، مدونة الإعلام الاجتماعي ومدونة دروس الويب.

تابع الكاتب على:
Twitter +Google