Facebook تزاحم Groupon و تطلق خدمة الشراء الجماعي Facebook Deals

الوقت المقدّر لقراءة هذا المقال: 2 دقيقة و 15 ثانية

Facebook تزاحم Groupon و تطلق خدمة الشراء الجماعي  Facebook Deals

بعد النجاح الذي عرفه مجال الشراء الجماعي و الذي يظهر جليا من خلال النمو المتسارع لـ Groupon، هاهي Facebook تطالب بحصتها من هذه “الكعكة” و تطلق بدورها خدمة Facebook Deals للشراء الجماعي عبر شبكتها.

حاليا هناك رائدان في هذا المجال Groupon التي تملك ما بين 60 إلى 70 مليون مشترك عبر 45 دولة و التي حاولت و فشلت Google في شراءها قبل أن تعمد إلى إطلاق Google Offers ، و LivingSocial التي تملك ما لا يقل عن 26 مليون مشترك و التي تتلقى دعما مباشرا من طرف Amazon. إلا أن كليهما يعتمدان بشكل أساسي على البريد الالكتروني، و تخلو إستراتيجيتاهما من التواصل الاجتماعي. و هي النقطة التي قد ترجح الكفة لصالح Facebook.

الخدمة حاليا لا تزال في طور تجريبي محصور ببعض المدن الأمريكية فقط  (Atlanta، Austin، San Francisco، San Diego و Dallas)، و من المتوقع أن يتم توسيع نطاقها لاحقا إن آتت ثمارها كما تعول عليه الشبكة.

و قد تلعب خدمة Facebook Deals دورا مهما في نشر استعمال عملة Facebook الافتراضية Facebook Credits  مثلما تشير إليه الـ new york times، حيث ستمكن الشبكة روادها من الشراء إما عبر بطاقاتهم الائتمانية أو عبر هذه العملية الافتراضية.

في المقابل يشير موقع business insider إلى أن كلا من Groupon و livingSocial ينفقان الكثير على الإعلانات على شبكة Facebook لجلب زبائن جدد، و يتساءل الموقع إن كانا سيتوقفان عن ذلك أم أنهما سيجدان نفسيهما مجبرين على المواصلة لجلب المزيد من المشتركين.


هل أعجبك هذا المقال؟ أخبر أصدقاءك عنه Share on Facebook0Tweet about this on TwitterShare on Google+0Share on LinkedIn0Buffer this pageEmail this to someoneShare on Reddit0Share on Tumblr0

عن كاتب المقال:

مبرمج جزائري، مهتم بمجال تطوير الويب. يُحرر كلا من المجلة التقنية ، مدونة الإعلام الاجتماعي ومدونة دروس الويب.

تابع الكاتب على:
Twitter +Google
  • ان تصل متاخرا خير من ان لا تصل ابدا
    لكن الباحث الجاد عن العروض لن يدخل
    الى الفايس بووك ، فاول موقع يفتحه هو
    Groupon ثم google Offers و قد يجرب الفايس بووك
    من باب الفضول ، هذا رأيي

  • أعتقد أن فايسبوك لن يستطيعوا المتابعة إلا ببناء شراكات مع العديد من مزودي الخدمة في شتى أنحاء العالم ، مما يؤمن لهم القسم اللوجستي من قبل خبراء موجودين مسبقاً في هذا المجال.